موزة فريد

يعتزم بيت التمويل الكويتي "بيتك"، تغيير الاسم إلى "بيت التمويل الكويتي - البحرين"، بعد الاستحواذ على أسهم البنك الأهلي المتحد خلال الوقت المناسب، فيما سيستمر "الأهلي المتحد" بالعمل ضمن النطاق الطبيعي للأعمال والإبقاء على عملياته كشركة تابعة مملوكة بالكامل من قبل "بيتك".


ووفقاً لإشعار نشرته "بورصة البحرين"، فإن "بيتك" ينوي العمل باستراتيجية خاصة مع الأهلي المتحد بعد الاستحواذ، من خلال البدء بعملية تحويل الأعمال لـ"الأهلي المتحد" في البحرين ومصر والعراق والمملكة المتحدة إلى أعمال متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية خاضعة لموافقة مصرف البحرين المركزي.



وسيبدأ "بيتك"، بعد الاستحواذ ونجاح العرض بتحويل الشركة التابعة للأهلي المتحد في الكويت إلى بنك رقمي كما طلب من قبل بنك الكويت المركزي، بالإضافة إلى بدء "بيتك" بإجراءات الاندماج القانوني من أجل دمج شركاته التابعة في البحرين وهي الأهلي المتحد و"بيتك البحرين".

وبحسب الإشعار، كشف بيت التمويل الكويتي نيته للاستحواذ على 100% من الأسهم العادية المصدرة والمدفوعة للبنك عن طريق تبادل الأسهم بإشعار من مجلس إدارة البنك الأهلي المتحد بعد ساعات التداول الأربعاء.

ومن المتوقع أن يتم الاستحواذ عن طريق عرض طوعي مشروط لمساهمي الأهلي المتحد من قبل "بيتك" للاستحواذ على ما لا يقل عن 100% من الأسهم العادية المصدرة والمدفوعة للأهلي المتحد بطريق تبادل الأسهم بناء على نسبة التبادل ووفقا لأحكام مجلد التوجيهات ومشروطا بأية موافقات أو استثناءات أو إعفاءات منحت أو قد يتم منحها من قبل مصرف البحرين المركزي.