هنَّا بنك الإبداع للتمويل متناهي الصغر - البحرين رئيسة مجلس إدارته، منى يوسف المؤيد، بمناسبة حلولها في المرتبة الأولى بحرينيا والتاسعة عالميا ضمن قائمة فوربس لأقوى100 سيدة أعمال بالشرق الأوسط، محافظةً بذلك على مكان بارز في صدارة هذه القائمة التي تضم "الشخصيات النسائية المتصفة بالعمل الدؤوب والارتقاء في السلم الوظيفي حتى بلوغ مناصبهن المرموقة".

وأكد " إبداع البحرين" أن المؤيد شخصية قيادية استثنائية في البحرين والشرق الأوسط.

وبهذه المناسبة أشاد ناصر القحطاني نائب رئيس مجلس إدارة البنك والمدير التنفيذي لبرنامج الخليج العربي للتنمية "أجفنذ" بإنجازات منى المؤيد وتصدرها قائمة فوربي مجدداً، لافتاً إلى أنها نموذج بحريني وخليجي للمرأة الناجحة في عملها، والقادرة على تحمل المسؤوليات وضمان استدامة العمل وتنميته وتحقيق أفضل النتائج.

وأوضح القحطاني أن تلك النجاحات تؤكد المرأة العربية متى ما أعطيت الثقة والمكانة اللائقة، قادرة على الإبداع، ما يشير إلى حسن اختيار الأجفند للمؤيد لقيادة مجلس إدارة بنك الإبداع في البحرين، باذلة جهود فعالة في رسم سياسية البنك واستراتيجيته وضمان استقراره ونموه ضمن منظومة بنوك أجفند للشمول المالي، وترجمة رؤية الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود – رحمه الله – مؤسس أجفند "بدعم وتأييد من أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون الخليجي" وصاحب مبادرة بنوك الشمول المالي لدعم المرأة ودمجهما في العملية التنموية.

وقال القحطاني إن استمرارية تميز المؤيد في موقعها محفز قوي لمواصلة «أجفند» في برنامجه لتمكين المرأة، وإفساح المجال لها في بنوك أجفند لمزيد من الإبداع في ابتكار المنتجات التي تسهم في حل المشكلات الاجتماعية والاقتصادية وتسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لبنك الإبداع خالد الغزاوي أن مواصلة المؤيد تصدرها قائمة فوربس لأقوى السيدات العربيات يعزز حماس الكادر التنفيذي للبنك على تطوير الأداء والارتقاء بمستويات الإنتاجية بما يواكب توجيهات وتطلعات مجلس الإدارة ويحقق الأهداف الاستراتيجية للبنك.

وقال د. الغزاوي: "فخورون بالعمل بإدارة وتوجيهات السيدة المؤيد، ووجودها على رأس مجلس إدارة بنك الإبداع منحنا الكثير من أسباب القوة وساعدنا على اجتياز الكثير من التحديات، ولا شك أن السمعة الطيبة والمكانة المرموقة التي تحظى بها المؤيد لدى جميع الأوساط يعزز قوة وحضور البنك في مملكة البحرين ويساعدنا على مراكمة النجاح عاما بعد عام".

وأشار د. الغزاوي إلى أن محافظة المؤيد على تصنيفها المتقدم ضمن قائمة فوربس لأقوى السيدات العربيات لا يرجع إلى المقدرات الاقتصادية والتجارية الاستثنائية التي تملكها فحسب، وإنما لتعدد أوجه أنشطتها واهتماماتها في مجال المسؤولية الاجتماعية، والشركات العائلية، وكذلك الإضافات النوعية التي تمكنت من تحقيقها على مختلف الأصعدة الاجتماعية إضافة إلى إنشائها ورئاستها للعديد من الجمعيات المهنية والخيرية، معربا عن ثقته بقدرة المؤيد على مواصلة عطائها.