فادي الشيخ

تنطلق أولى الفعاليات الترويجية المتخصصة بالقطاع العقاري في العام الميلادي الجديد 2020 مع تدشين فعاليات معرض البحرين للاستثمار العقاري بنسخته الثالثة هذا الأسبوع في مجمع سيتي سنتر البحرين، تحت رعاية معالي الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة، رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري رئيس مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري.

تساهم المعارض العقارية على اختلاف اختصاصاتها وتنوع قاعدة عارضيها إلى إبراز الصورة الإيجابية لواقع القطاع العقاري في المملكة، وتعزز الثقة في صناعة التطوير العقاري، مما سيكون له أكبر الأثر في تحفيز الاستثمار في العقار السكني والتجاري، والذي يشهد استقراراً إيجابياً إذا ما قورن بأقرانه على مستوى منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط.



من المأمول أن يشارك أكثر من 15 عارضاً من أبرز المطوّرين والشركات والمشاريع العقارية المقامة على أرض مملكة البحرين، خاصةً وأن المعرض يختص بالمشاريع العقارية المرخّصة في المملكة فقط، مما سيلعب دوراً بارزاً في إنعاش حركة العرض والطلب على العقار المحلي بكافة فئاته.

لطالما كان معالي الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة ومايزال الداعم الأبرز لتطوير القطاع العقاري في المملكة برعايته لأبرز الفعاليات العقارية، وقيادته الفذة لدفة جهاز المساحة والتسجيل العقاري ومؤسسة التنظيم العقاري، وما حرص على إنجازه طوال سنوات خلت في سبيل الارتقاء بكفاءة السوق والخدمات العقارية لحماية مصالح المستهلكين والمستثمرين وجميع أصحاب المصلحة في السوق العقاري، لهو أمر يشار له بالبنان الكبير والامتنان العميق.

إن القطاع العقاري كغيره من القطاعات غير النفطية الحيوية يحظى بالعديد من الفرص لتطويره والارتقاء به لآفاق أكثر رحابة، لزيادة مساهمته في الاقتصاد الوطني وتهيئة الأرضية الخصبة لخلق المزيد من فرص العمل النوعية للشباب البحريني الطموح.

صندوق العمل "تمكين" بدوره يحرص دائماً على دعم الفعاليات العقارية لإدراكه بمدى مساهمة القطاع العقاري اللافتة في الناتج المحلي الإجمالي، وما يشكله التطوير العقاري من أداة فعالة لتعظيم فرص الاستثمار والنهوض بقطاع التوظيف في مختلف تخصصات العقار من وساطة وتثمين وتطوير وهندسة معمارية ومدنية وغيرها.

يهدف معرض البحرين للاستثمار العقاري إلى طرح مختلف العقارات الجاهزة والمتاحة في السوق البحريني بأسعار ومقاييس تلبي احتياجات الجميع في مكان واحد، مما يسهل عملية التعامل مع العروض من العقارات، حيث يخدم المعرض شريحة مهمة من المستثمرين البحرينيين والخليجيين.

معرض عقاري صغير في حجمه وفكرته، ولكن وقعه سيكون ملموساً على القطاع ككل، مع اختيار أكبر وجهة تسوق في المملكة كمنصة حيوية لعرض أحدث المشاريع العقارية السكنية منها والتجارية، واستهداف استقطاب أكثر من 30 ألف زائر خلال 3 أيام من عمره.

بحكم إدراك الأشقاء الخليجيين وبالأخص من الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية أهمية الاستثمار في قطاع عقاري مستقر كما هو الحال في مملكة البحرين، يحرص الكثير منهم على ضخ سيولة بوحدات سكنية ومكاتب للاستفادة منها على المدى البعيد، وسيكون المعرض العقاري المصغر في مجمع سيتي سنتر البحرين المنصة المثالية لتعريفهم بأبرز الفرص الاستثمارية في القطاع العقاري بالمملكة. ليكون التطوير العقاري المحلي على موعد مع انتعاش أكبر في المستقبل المنظور.

[email protected]