نظمت شركة "سكيوريتي 1" - إحدى أقسام شركة إبراهيم خليل كانو، ندوة بعنوان "التكنولوجيا الإحلالية والتكامل بين مجالي الأمن المادي وأنظمة الجهد المنخفض".

وتحدث عضو مجلس الإدارة في شركة إبراهيم خليل كانو، وليد كانو، عن أهمية الدور الذي تلعبه التكنولوجيا الإحلالية في العالم السريع التطور اليوم.

وقال: "يتغير العالم اليوم بشكل أسرع من أي وقت مضـى، حيث تحل التكنولوجيا الحديثة محل الأعمال اليومية التقليدية، ما يسهم في إكساب الشركات عملاء عالميين بفضل السرعة والفعالية في قطاعات الاتصالات والمصارف والتجارة".



وأضاف "من الممكن توظيف التكنولوجيا الإحلالية حتى في قطاع الشركات الناشئة التي عادة ما تكون محدودة الموارد من خلال ابتكار طرق جديدة تسهم في إحداث نقلة نوعية في قطاع الأعمال، بينما تعمد الشركات الكبرى على التركيز على المجالات التي تتفوق بها ومن ثم الاستمرار في تطويرها بدلاً من تغيير توجهها بشكل جذري".

من جانبه، قال المدير العام لشركة سكيوريتي 1، رامغوبال مينون: "سيؤدي الدور التكاملي الذي تلعبه التقنيات والأنظمة الحديثة ومنها؛ إنترنت الأشياء، أنظمة التعريف الآلي ولغة الآلة إلى تعزيز معايير الأمن والسلامة مما سينعكس بشكل واضح على الأفراد، الممتلكات والمباني".

وأضاف "تعمل سكيورتي 1 على توفير أفضل الحلول من حيث السعر والجودة التي تتناسب مع جميع متطلبات قطاع الأعمال في البحرين".

ويرتكز الأمن المادي على حماية الأفراد، المعدات، البرمجيات، الشبكات والبيانات من المخاطر المادية التي من الممكن أن تسبب خسارات وأضرار كبيرة للشركات والمعاهد وغيرها من المنشآت.

وتشمل هذه المخاطر الحرائق، الفيضانات، الكوارث الطبيعية، جرائم السطو، السرقات، أعمال التخريب والإرهاب. وتتمثل أنظمة الجهد المنخفض بالأنظمة الكهربائية والميكانيكية ذات الجهد المنخفض التي يتم توظيفها في المباني والمنشآت التجارية والسكنية لتوفير درجة أعلى من التحكم والحماية.