عين بنك "إلى" البحرين، بنك التجزئة التابع لبنك ABC، محمد المعراج رئيساً تنفيذياً له، إذ تشكّل انطلاقه "إلى" في نوفمبر 2019 الخطوة الأولى لبنك ABC في مجال صيرفة التجزئة الرقمية في البحرين، والتي تتمثل بنموذج عمل رقمي يعمل عبر الهواتف المحمولة فقط، ويتبع خارطة طريق تبدأ من البحرين انتقالاً إلى دول أخرى في المنطقة.

وخلال عمله على "مشروع بنك إلى" منذ بدايته وصولاً إلى تدشينه، جلب المعراج إلى هذه التجربة خبرات محلية ودولية موسعة في الخدمات المصرفية، والاستثمارات، والتحولات الرقمية. وقبل تعيينه، عمل كرئيس لعمليات بنك "إلى".

وفي السابق، أدى المعراج دوراً أساسياً في العديد من المبادرات على مستوى مجموعة بنك ABC، بما في ذلك تأسيس فرع البنك في مركز دبي المالي العالمي، وتطوير فرعه في سنغافورة، وإطلاق المحفظة المالية الرقمية "B-wallet"، وأجهزة نقاط البيع لشركة الخدمات المالية العربية "AFS" التابعة لبنك ABC في مجال الدفع الرقمي.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC صائل الوعري "تجسد رحلة المعراج في بنك ABC التزامنا بتعزيز النمو من داخل المجموعة..نحن على ثقة بأنّه سينجح في قيادة الفريق الشاب والحيوي للبنك نحو فتح آفاقٍ جديدة، وتعزيز الخدمات المصرفية الذكية في البحرين".

فيما قال المعراج "ما زال بنك "إلى" يعمل على الكثير من الأشياء المذهلة الذي يخطط لتقديمها هذا العام، والتي ستفرض معايير جديدة لقطاع صيرفة التجزئة في البحرين. كما وإننا نتطلع إلى ريادة قطاع التجزئة الرقمية في البحرين والمنطقة على نطاق أوسع".

وقبل الانضمام إلى بنك ABC، عمل المعراج مساعداً أولا مع مصرف شركاء بيريلا وينبيرغ الاستثماري في نيويورك. وهو يحمل شهادة بكالوريوس في العلوم المالية والمحاسبة من كلية وارتون لإدارة الأعمال في جامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة.

أخذ بناء بنك "إلى" قرابة العاميْن، ثمّ تكلل ذلك بإنشاء مصرف رقمي ذكي يتمتع بالمرونة وسهولة الاستخدام، ويعمل عبر الهواتف المحمولة فقط، ليُقدّم تجربة مصرفية سلسة تعكس نمط الحياة العصري، ويعالج التحديات المالية، ويساعد في عملية الشمول المالي، من خلال ما يتيحه من إمكانية للوصول عبرالهواتف الذكية واسعة الانتشار، وتقليله للحد الأدنى لفتح الحساب.

يذكر أن "إلى" مصرف رقمي يعمل خلال الهواتف المحمولة فقط، وهو بنك تجزئة تابع لبنك ABC الدولي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.