وقعت شركة ترست العالمية للتأمين وإعادة التأمين - ترست ري Trust Re، الشركة الرائدة في إعادة التأمين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اتفاقية شراكة مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية Bahrain FinTech Bay أصبحت من خلالها شريكاً عالمياً مع خليج البحرين، صاحبة الريادة في التكنولوجيا المالية في المنطقة.

وتمثل هذه الشراكة التزاماً تعاونياً بمواصلة تطوير صناعة التأمين وإعادة التأمين في جميع أنحاء البحرين والشرق الأوسط. كما تهدف الشراكة إلى تعزيز تكنولوجيا التأمين InsurTech والتقنيات الناشئة، من خلال الفعاليات المشتركة والهاكاثونات وقيادة الفكر والبحوث، فضلاً عن دعم الشركات الناشئة ومقدمي الحلول الحاليين.

وتمتد الشراكة الدولية أيضاً إلى المركز الشقيق لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية في وادي السيليكون، سيليكون فينتك باي Silicon FinTech Bay، والذي سيتيح لشركة Trust Re الاطلاع على الحلول المتطورة من مركزسيليكون التكنولوجي الرائد في العالم.



وقال الرئيس التنفيذي لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية، خالد دانش: "تمثل شراكتنا مع أكبر شركة إعادة تأمين في المنطقة التزاماً بقيادة الابتكار في تكنولوجبا التأمين ومواصلة تطوير قطاعي التأمين والخدمات المالية، ما يضع البحرين ليس فقط كمركز رائد في مجال الابتكار، بل وفي التكنولوجيا المالية أيضاً . نحن سعداء بالشراكة مع Trust Re ونتطلع إلى توسيع قدرات اتحاد التكنولوجيا المالية من منصتنا في الولايات المتحدة، سيليكون فين تك باي .Silicon FinTech Bay

فيما قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "ترست ري" طلال الزين: "باعتبارها شركة إعادة تأمين إقليمية تعمل على الصعيد الدولي، تلتزم Trust Re دائماً بدعم صناعة التأمين من خلال تزويد العملاء والشركاء بحلول إعادة التأمين المثلى".

وأضاف "ومن خلال تعزيز الرقمنة والمبادرات ذات العلاقة بها في مجال التأمين وإعادة التأمين، نحن بذلك ندعم شركائنا وعملائنا في الإستفادة من التطور التكنولوجي في زيادة النمو و تعزيز المتانة الاقتصادية والمجتمعية".

وقال "تعد شراكتنا الدولية مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية حجر الزاوية في مسيرتنا نحو تحقيق هذا الهدف الاستراتيجي الحتمي".