أعلن رئيس مجلس إدارة شركة زين البحرين الشيخ أحمد بن علي بن عبدالله آل خليفة، عن إعادة هيكلة فريق الإدارة العليا بالشركة، وبموجب الهيكلة تم تعيين دنكان هوارد في منصب الرئيس التنفيذي للشركة، وترقية محمد زين العابدين إلى منصب المدير المنتدب.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة زين البحرين، أن هوارد يتمتع بسجل مهني حافل وخبرات واسعة تتيح له لعب دور محوري في دفع عجلة أعمال الشركة من خلال منصبه الجديد كرئيس تنفيذي للشركة.

وأشاد الشيخ أحمد بن علي آل خليفة، بالعطاء الذي قدمه السيد محمد عبدالله زين العابدين من خلال توليه منصب المدير العام في الفترة الماضية، وما بذله من جهود كبيرة ساهمت في مسيرة العمل بالشركة ومكانتها في قطاع الاتصالات في البحرين.



ويتولى هوارد منصبه في شركة زين البحرين بعد أن شغل منصب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في مجموعة زين منذ عام 2014.

وسيعمل من خلال منصبه الجديد كرئيس تنفيذي على تعزيز المكانة الرائدة التي اكتسبتها الشركة في المملكة بفضل الابتكارات التقنية المتنوعة التي طرحتها في البحرين، لتحقيق استراتيجية الشركة للاتصالات وتقنية المعلومات وأنماط الحياة الرقمية.

وقال الشيخ أحمد بن علي آل خليفة: "في ضوء معرفته الواسعة بعلامة زين التجارية، وخبرته القوية في العمليات التشغيلية والابتكار التجاري والرقمي، ومسيرته المهنية الطويلة في قطاع الاتصالات في المنطقة، نحن على ثقة بقدرة هوارد على قيادة الشركة نحو آفاق جديدة من النجاح والإنجازات خلال السنوات المقبلة".

وأضاف: "لطالما وضع زين العابدين بصمته المتميزة في مسيرة نجاح زين البحرين منذ تأسيسها في عام 2003، وسيواصل بالتأكيد لعب دور محوري من خلال منصب المدير المنتدب ودعمه المتميز سعياً للوصول لمراحل متقدمة من النمو والتوسع لشركة زين البحرين".

وانضم هوارد إلى مجموعة زين في عام 2014، وكان عضواً رئيساً في فريق الإدارة التنفيذية في المجموعة، حيث تمحورت مهامه بشكل رئيسي حول الأداء التجاري والتشغيلي في مختلف الأسواق.

وتولى هوارد قيادة عملية تحديث العلامة التجارية وأرسى دعائم مبادرة زين للأعمال، والتي تم اطلاقها في جميع فروع شركة زين.

وبخبرته التي تزيد عن 20 عاماً في قطاع الهواتف المتحركة، والبث التلفزيوني، وخدمات الاتصالات الثابتة في مناطق الشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا الشمالية، شغل هوارد عدة مناصب إدارية عليا لدى أشهر مشغلي خدمات الاتصالات. ويحمل هوارد شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة أوبن في المملكة المتحدة، والبكالوريوس بدرجة الشرف في تحليل الأنظمة من جامعة ويست إنغلاند.