نظمت جامعة العلوم التطبيقية فعاليات رياضية متنوعة بمشاركة عدد كبير من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية والطلبة، وعدد من الأندية الصحية المعروفة في البحرين، تزامناً مع احتفالات مملكة البحرين بيومها الرياضي.

وتضمن اليوم الرياضي للجامعة حزمة من الأنشطة الرياضية والحركية، كالمشي في أرجاء الجامعة، ومسابقة شد الحبل، ومسابقة التمارين الرياضية –الكروسفت-، ومسابقة الأسئلة الرياضية، بالإضافة إلى بطولة كرة الطائرة، وبطولة البليارد، وبطولة الألعاب الإلكترونية البلايستيشن، وبطولة الـ (Air Hockey) للرجال والنساء، بالإضافة إلى لعبة الدارت، والبيبي فوت، وتنس الطاولة وغيرها من الفعاليات.

وتأتي هذه الفعاليات لتعزيز مفهوم الرياضة للجميع وجعلها أسلوب حياة، تفعيلاً للقيم الرياضية التي تهدف إلى تعزيز الصحة العامة في المجتمعات، حيث شهد اليوم الرياضي مشاركة الحضور بالعديد من الألعاب والمسابقات المنوعة.



وتحرص الجامعة على إحياء فعاليات يوم البحرين الرياضي سنوياً منذ انطلاقته بمبادرة من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.

وشاركت الجامعة هذا العام بمجموعة من الأنشطة المختلفة والمتنوعة والتي تعكس مدى الرعاية التي تقدمها إدارة الجامعة لدعم الفعاليات الرياضية بالجامعة.

وقال رئيس الجامعة د.غسان عواد، إن الجامعة تحرص على التفاعل والمشاركة في هذه المناسبة الرياضية الوطنية كل عام من خلال إعداد مختلف البرامج الرياضية لموظفيها بما يسهم في توعية المجتمع بأهمية ممارسة الرياضة ودورها الوقائي من الإصابة بالأمراض، ويساعد الأفراد على اتخاذها كأسلوب ونمط حياة صحي، ويزيد في الوقت ذاته القدرة على العطاء في سبيل تنمية المجتمع.

وأكد أهمية الرياضة في تعزيز الإنتاجية والإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، منوهاً بحرص الجامعة على تعزيز ثقافة الرياضة للجميع.