غالبا ما يكون البحث عن صورة ما في ملف الصور في جهاز "آيفون" صعباً للغاية، لكن شركة أبل ابتكرت طريقة عبقرية تساعد المستخدم في العثور على أي صورة بسهولة وفي ثوانٍ معدودة.

وبحسب الخدعة، أو الأداة التي طورتها "أبل" للبحث عن الصور، فإنه يمكن استخدام كلمات رئيسة في البحث، مثل البحث عن الصور في غوغل، فعلى سبيل المثال يمكن البحث عن كلمات مثل "بحيرة" أو "كلب" أو "جبنة".

وما أن تضع الكلمة للبحث عن الصورة حتى تظهر كل الصور ذات العلاقة بالكلمة الرئيسة المستخدمة في عملية البحث، حسبما ذكرت صحيفة "صن" البريطانية.

ويعود السبب إلى أن "أبل" صممت تطبيق الصور الخاص بها بحيث يتعرف أو يستشعر الأشياء بواسطة تكنولوجيا خاصة.

وبسبب تلك التقنية، فإنه يمكن للمستخدم أيضاً البحث عن أحداث أو فعاليات معينة، مثل حضور حفلة موسيقية، حيث تلجأ الخدعة من "أبل" إلى البحث في الوقت أو التاريخ والموقع في الصور الموجودة في ملف الصور على الجهاز.

ويمكن أيضاً البحث حسب الموقع، فبمجرد إدخال اسم المكان أو الموقع، كأن يكون اسم مدينة مثل "دبي" أو أو "القاهرة" أو "الرياض"، فإن التطبيق يتعقب كل صورة بحسب الموقع المذكور.

وتقول الشركة إنه عندما يبحث المستخدم عن صوره في جهازه، فإن عملية التعرف على الوجوه والأماكن تتم على الجهاز وحده، ولا يتم إرسالها إلى خوادم "أبل" على الإطلاق.