اعتمد الاتحاد البحريني لكرة القدم، المكافآت المالية الخاصة لأندية مسابقة كأس جلالة الملك للموسم الرياضي 2019-2020، بتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وأكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، أن الاتحاد وتنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، رئيس اللجنة المنظمة العليا لمسابقة كأس جلالة الملك المفدى، اعتمد المكافأة المالية لبطل مسابقة كأس جلالة الملك (أغلى الكؤوس) للموسم الحالي 2019-2020 لتكون 200 ألف دولار، فيما سيحصل الفريق الوصيف على 80 ألف دولار.

أما الفرق التي ستودع المسابقة من نصف النهائي فسيحصل كل واحد منها على 30 ألف دولار، فيما ستكون مكافأة الفرق التي خرجت من الدور ربع النهائي 20 ألف دولار لكل واحد منها، وسيكون مبلغ 10 آلاف دولار لكل فريق خرج من الدور ثمن النهائي.



وأشاد الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، بالدعم الكبير الذي يوليه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للاتحاد البحريني لكرة القدم، مؤكداً أن توجيهات سموه جاءت ضمن إطار الاهتمام الكبير بالمسابقة الأغلى، وهي الحدث الذي تنتظره الأسرة الرياضية عموماً والكروية على وجه الخصوص؛ لما يشكله من قيمة غالية في نفوس الرياضيين جميعاً.

ولفت إلى أن اعتماد 500 ألف دولار كمجموع للجوائز المالية لأندية مسابقة كأس جلالة الملك يدل على الأهمية الكبرى للبطولة، مشيراً إلى أن الاتحاد البحريني لكرة القدم سيسخر كل طاقاته من أجل تقديم نسخة ناجحة كما في السنوات الماضية.

وأعرب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم عن أمنياته للأندية الأربعة المتأهلة إلى نصف النهائي بالتوفيق وتقديم مباريات على مستوى تنافسي عال بدءاً من ذهاب نصف النهائي الذي سيقام 20 فبراير، متمنياً حظاً أوفر لمن لم يحالفه الحفظ للتواجد في المربع الذهبي والمنافسة على الوصول إلى المباراة النهائية.