أكملت سينا "Ciena"، مؤخراً تحديثاتها التقنية على نظم الكابلات البحرية الواصلة بين جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وأوربا الغربية "SEA-ME-WE 5"، لدعم تبادل بيانات الأعمال، والمحتوى التلفزيوني، والألعاب عبر الإنترنت.

وأثمرت هذه التحديثات، التي اكتملت قبل الموعد المحدد لها، عن زيادة في السعة النشطة للكابل بنسبة 100%، مما يوفر وصولاً أسرع للمعلومات في عدة مناطق حول العالم وعبر مسار فائق السرعة، حيث يأتي ذلك استكمالاً لجهود الشركة في دعم شبكات الجيل الخامس والارتقاء بها إلى أعلى المستويات.

وقال لويجي سانجيورجيو ومختار بن إمبونج، الرئيسان المشاركان لقطاع كابلات SEA-ME-WE 5" في سينا: "تساعدنا سينا على مواجهة تحديات الشبكة المستقبلية وتعزيز أداء كابلات SEA-ME-WE 5 بأحدث التقنيات".



وأضافا: "ومن خلال التعاون مع سينا؛ نحن قادرون على تقديم مزايا زيادة السعة والمرونة لعملائنا في وقت أقرب مما كان متوقعاً حيث تم الانتهاء من هذه التحديثات الأخيرة للكابلات قبل الموعد المحدد".

بدوره، قال نائب رئيس مبيعات الكابلات البحرية العالمية لدى "سينا" إيان كلارك: "تعكس التحديثات الحاصلة على كابلات "SEA-ME-WE 5" التحول الرقمي الديناميكي الكبير ما بين قارتي أوروبا وآسيا، والذي يشهد طلباً كبيراً على السعة. تلعب سينا دوراً كبيراً في تطوير الكابلات البحرية، مما يتيح لنا فهماً عميقاً للمزيج الصحيح من التقنيات اللازمة للانتقال إلى الشبكات التكيفية التي تعزز الذكاء وإمكانية التوسع وقابلية البرمجة".

ويبلغ طول نظام الكابلات SEA-ME-WE 5 ،20 ألف كم، ويمتد عبر 17 دولة. ومن المتوقع أن تلبي تكنولوجيا الكابلات المتقدمة ذات سرعة 100 غيغابت في الثانية الطلب على خدمات النطاق العريض الترددي المتضاعف بين أوروبا وآسيا، ما يوفر أقل زمن وصول ويزيد من تنوع الشبكة وقدرتها على التحمل في المنطقة ذات الحركة المرورية الكثيفة.

وتعمل هذه الكابلات على زيادة قيمة نظام الكابلات وتسريع النمو من خلال الاستفادة من Ciena GeoMesh Extreme، والذي يتميز بمنصة 6500 Packet-Optical، لتلبية متطلبات حركة المرور غير المتوقعة وتوفير مستويات جديدة من السعة والمرونة لخدمة مزودي الخدمات.

بالإضافة إلى ذلك، ستساعد منصة WaveLogic Ai من Ciena على خفض الكلفة لكل 100 غيغابت في الثانية بشكل كبير من خلال زيادة السعة لكل موجة إلى 300 غيغابت في الثانية.

وستمكن حلول شبكة الكابلات البحرية المدعومة بتقنية سينا المعروفة "GeoMesh Extreme" والتي تدعم البنية المفتوحة، العملاء عبر أوروبا الغربية وآسيا والشرق الأوسط، من تسريع السعة وحماية حركة المرور من الأعطال وتقليل الكلفة الإجمالية لملكية الشبكة.

وتستفيد نظم الكابلات البحرية "SEA-ME-WE 5" أيضاً من برنامج Manage, Control and Plan (MCP) للتحكم في المجال للحصول على رؤية في الوقت الفعلي لأداء الشبكة.