ترأست وزيرة الصحة فائقة الصالح، وفد مملكة البحرين المشارك في اجتماع وزراء الصحة بدول مجلس التعاون حول فيروس كورونا المستجد COVID-19)؛ والذي عقد في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة الأربعاء، بناءً على دعوة من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ومجلس الصحة لدول الخليج، بهدف الوقوف على جاهزية واستعداد الدول الأعضاء لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وشارك في الاجتماع الذي عقد في مقر الأمانة العامة لدول مجلس التعاون كل من وزراء الصحة في دول المجلس ومعالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتم عرض دور مجلس الصحة التنسيقي مع وزارات الصحة بدول المجلس في هذا الصدد، وقدم رئيس مجلس الصحة لدول الخليج د.سلمان الدخيل عرضاً شمل الإجراءات التي أتخذتها دول المجلس لمجابهة الفيروس.

وخلال الاجتماع الإستثنائي، اعتمد الوزراء عددا من التوصيات لمجابهة فيروس كورونا المستجد، والتي تعزز من التنسيق والتعاون بين الدول الأعضاء.

وثمن الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية حرص وزراء الصحة بدول مجلس التعاون على مكافحة المرض والتعامل مع كل المستجدات بما يضمن سلامة المواطنين والمقيمين بدول الخليج وتمتعهم بأعلى مستويات الصحة.