فاطمة يتيم

كشفت عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية ممثل الدائرة السابعة زينة جاسم، عن وجود عدد كبير من المخالفات بشأن المسالخ غير المرخصة في منطقتي بوري والهملة، مبينة أن هناك شركة "ترمي" الطيور النافقة وتتخلص منها بطريقة مخالفة، بعد حفر الأرض ودفنها في تلك الحفر، الأمر الذي يهدد الصحة العامة في المنطقة.

وأشارت لـ"الوطن" إلى أن تلك المخالفات تم رصدها حال زيارات ميدانية، بالتعاون والتنسيق مع مدير عام بلدية المنطقة الشمالية لمياء الفضالة، والحملات التفتيشية المستمرة والمتواصلة للحد من المخالفات، مبينة أنه تم التواصل بشكل عاجل مع وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف لإطلاعه بتلك المخالفات، وهو بدوره أرسل المختصين للموقع لتنظيفه واتخاذ الإجراءات القانونية بشأن الشركة المخالفة.



وأكدت أنه سبق القيام بحملات تفتيش على المسالخ غير المرخصة بحضور الثروة الحيوانية، وهناك مسالخ في الهملة تقوم بالذبح العشوائي، لذلك يجب التنسيق وزيادة الرقابة والتفتيش من قبلهم، كونهم أصحاب الاختصاص ولديهم ضبط قضائي.

وأشارت جاسم إلى ضرورة التعاون والتنسيق بين الجهات الرسمية سواء الثروة الحيوانية أو وزارة الصحة أو أي جهة مختصة مع المجالس البلدية، كون الأخيرة قريبة جداً من المواطنين لتلقي ملاحظاتهم، ولما لهذا التعاون من نتائج إيجابية تخدم الوطن والمواطن.