الرياض - (وكالات): توقعت شركة "أرامكو السعودية" رفع مستوى إمدادات المملكة الإنتاجية من الغاز إلى 12.2 مليار قدم مكعبة قياسية في اليوم خلال العام المقبل 2021.

وقالت الشركة على موقعها الإلكتروني، الجمعة، إن معمل الغاز الجديد في الفاضلي سيرفع طاقة معالجة الغاز بمقدار ملياري قدم مكعبة قياسية من الغاز الخام في اليوم من حقل الحصباة، وإلى نصف مليار قدم مكعبة قياسية من الغاز الخام في اليوم من حقل الخرسانية.

وأوضحت أن هذه الحقول تتسم بمكامن عالية الإنتاجية تم تطويرها باستخدام آخر ما توصلت إليه تقنيات الحفر والإنتاج وإدارة المكامن، وأسهمت بشكل ملحوظ في تقليل التكلفة الرأسمالية للمشروع.

وتوقع أمين الناصر رئيس أرامكو السعودية وكبير مديريها التنفيذين، خلال جولة تفقدية في مرافق المعمل، ارتفاع طاقة المعالجة في شبكة الغاز الرئيسية من 15.5 إلى 18 مليار قدم مكعبة قياسية في اليوم.

وكان وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان أكد الأحد الماضي أنَّ المملكة، المنتج الأول للنفط في العالم، ستصدر الغاز والبتروكيماويات قريباً.

وقال الأمير عبدالعزيز بن سلمان خلال كلمته في افتتاح "مؤتمر سابك 2020" الأحد في المنطقة الشرقية "إنَّ استغلال النفط والغاز سيحدث نقلة نوعية في مجال الطاقة، ونسعى إلى تكامل المنظومة الكهربائية بإدخال طاقة الرياح".