أعلنت مجموعة "جلوبل كوندور" للمقاولات ومقرها البحرين، عن تعاونها مع شركة عبدالله سعيد السيد وشركاؤه السعودية للمقاولات، لتنفيذ مشروعات وبيوت إسكانية تتراوح بين 50 إلى 100 في مختلف مناطق البحرين كمرحلة مبدئية.

يأتي ذلك، تحت معايير وزارة الإسكان في مشاريعها المعلنة والمقدمة إلى المواطنين ضمن برنامج الحكومة في الاتجاه إلى تقليص قائمة الانتظار المواطنين المستحقين للوحدات الإسكانية.

وأوضحت رئيس مجلس إدارة "جلوبل كوندور" بتول حسين شبّر، أنها عرضت على وكيل وزارة الإسكان الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة، والوكيل المساعد للمشاريع الإسكانية بالوزارة سامي بوهزاع تفاصيل الشراكة، مؤكدة أنهما أبديا ترحيبهما بالفكرة، حيث تم توجيه المجموعة للتأهل ضمن المقاولين المرخصين في قوائم الوزارة ومحاولة الدخول على خطط وبرامج مجلس المناقصات من جهة وخطط وبرامج بنك الإسكان في تمويل مشاريع مزايا خصوصاً وأن شركة "جلوبل كوندور" للمشاريع تتجه إلى عقد شراكات مع شركات ومصانع سعودية لعملية البناء الحديث على غرار متطلبات وزارة الإسكان السعودية في توجهاتها الحديثة.



واستعرضت شبّر، أبرز إنجازات المجموعة منذ إنشائها قبل 6 أعوام، في مجال تصميم الشقق الإسكانية والفلل والبيوت الحديث، حيث تعتبر المجموعة ذات ملاءة مالية وقدرة بشرية مؤهلة ومتميزة قادرة على إنجاز المشروعات الإسكانية.

وتحدث كل من وكيل الوزارة، والوكيل المساعد للمشاريع الإسكانية عن تطورات المشاريع الإسكانية في مختلف مناطق البحرين والتي تسير بوتيرة متسارعة، وتتماشى مع توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بتسليم الوحدات الإسكانية للمستفيدين.

يذكر أن التوجه الجديد لبرامج الحكومة بتهئية الشركات المتوسطة إلى العمل في المشاريع والبرامج الحكومية لها دور كبير في خلق بيئة تنافسية وبسبب قدرتها على الإنجاز بتكاليف أقل من الشركات الكبيرة وبسرعة أكبر.

يشار إلى أن "جلوبل كوندور" تعمل في مجال المقاولات والإنشاءات، كما تتجه المجموعة تحت رؤية شبر إلى الترويج للمشاريع الإنشائية والبرامج الحكومية التنموية الخاصة في دول الخليج العربي عبر جلب شركات خليجية جديدة عن طريق عقد شراكات فعالة لدخول لمملكة البحرين والاستفادة من سياسة الانفتاح الجديدة وتبادل المنافع واكتساب الخبرات.

وتعتزم "جلوبل كوندور"، التوجه إلى تطبيق البناء عن طريق الألواح الإسمنتية المعزولة الجاهزة، لتقليل نسبة العمالة وتسريع وتيرة الإنجاز في محاولة لخلق نموذج مختلف عن شركات المقاولات والإنشاءات الأخرى.

أما شركة عبدالله سعيد السيد وشركاؤه والتي يقع مقرها الرئيس في العاصمة السعودية الرياض، فإنها تعمل في مجالات، المباني والطرق، وأعمال المياه والصرف الصحي، والأعمال الكهربائية والأعمال الميكانيكية، والأعمال الإلكترونية، وصيانة المراكز الطبية.

ووضعت الشركة أولى لبناتها قبل 30عاماً، ومنذ ذلك الوقت وتمضي قدماً في الطريق المرسوم لها، حيث بدأت من مدينة واحدة وغطت حالياً معظم أنحاء المملكة بل وصلت إلى خارج الحدود، كما حازت الشركة على التصنيف الأول في المملكة في مجال المقاولات والأعمال الميكانيكية.

وحرصت الشركة منذ نشأتها على اهتمامها بأسس ومعايير الأمن والسلامة لتكون من أهم أولوياتها وفي مختلف أنشطتها وتعاملاتها مع عملائها منذ بداية المشروع الى نهايته وذلك لتوفير بيئة عمل آمنة دون الإخلال بأنظمة وإجراءات السلامة.