يفتتح الأحد، تحت رعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، وبحضور الرئيس الفخري لجمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة فاروق المؤيد، "مركز تدريب ريادة الأعمال" التابع للجمعية وبشراكة استراتيجية مع صندوق العمل "تمكين".

وأكد النائب أحمد السلوم، أن تأهيل رواد الأعمال البحرينيين لدخول السوق وبداية مشروعات ‏تجارية واستثمارية على أسس سليمة يعد من أولويات عمل الجمعية في ظل حرصها على ‏مواكبة الرؤية 2030 وأهدافها.

وبين أن أسباب فشل البعض في بداية حياتهم التجارية ‏العملية هو عدم إدراك مبادئ العمل التجاري وعدم وجود خبرة كافية لتأسيس مشروع ‏صغير أو متناهي الصغر.



وتابع السلوم: "سنعمل من خلال المركز على تدريب 50 بحرينياً كدفعة أولى وفقاً لشروط ‏ومعايير محددة تم إعلانها في وقت سابق، ليكونوا أصحاب مشاريع ريادية كخيار بديل ‏عن التوظيف، ونتمنى أن تحقق التجربة النجاح المرجو لتتم زيادة الأعداد وتشجيع الشباب ‏على الأفكار المبتكرة التي يمكن أن تجعل منهم رجال أعمال على أعلى مستوى بما يفيدهم ‏ويفيد الاقتصاد الوطني".‏

وأقام مركز تدريب ريادة الأعمال بالتعاون مع وزارة العمل، عدداً من المحاضرات التعريفية للبرنامج المزمع البدء فيه خلال فبراير الجاري تحت عنوان "برنامج تدريب ريادة الأعمال"، وقدمت المحاضرات إيما المنصوري عضو مجلس إدارة الجمعية رئيس لجنة التدريب.

وقالت المنصوري ‏وهي رئيس لجنة التدريب بالجمعية: "يستهدف البرنامج الذي يتكون من 360 ساعة تدريبية، تدريب 50 بحرينياً من الباحثين عن عمل المسجلين لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على أساسيات ريادة الأعمال من مهارات تشغيلية وتسويقية وتنموية لمشاريعهم، تُساعدهم على دخول مجال ريادة الأعمال وتأسيس مشاريعهم بصورة صحيحة".

وأضافت أن عدد الطلبة المقبولين بالدفعة الأولى نحو 25 شخصاً، يشترط أن يكونوا مسجلين كباحثين عن العمل في وزارة العمل، وأن يكونوا من حملة شهادة البكالوريوس أو أن تكون لديهم خبرة 5 سنوات فأكثر، وأن يكونوا قادرين على التحدث والكتابة باللغة الإنجليزية.