موزة فريد

كشف أصحاب مكاتب سفر عن تحول أكثر من 90% من حجوزات الصيف لدول شرق آسيا وإيران، إلى وجهات أخرى بعد دعوة وزارة الخارجية المواطنين، إلى لعدم السفر إلى تلك الدول نظراً لتفشي مرض فيروس "كورونا"، كما تم وقف العديد من الرحلات المتوجهة لتلك الدول إلى أجل غير معلوم.

وأكد مكتب الديري للسفر والسياحة، وقف رحلاتهم خلال هذه الفترة لأجل غير مسمى، حيث أوقفت طيران الجزيرة جميع رحلاتها إلى الجمهورية الإسلامية إيران "مشهد" بخطاب تم إرساله لهم من قبل الطيران، متوقعاً أن ينخفض الإقبال ويتأثر لانتشار مرض "كورونا" في هذه الدول بنسبة قد تصل إلى 30% تقريباً.



وذكرت شركة شمطوط للسفر والسياحة، أنه تم إلغاء جميع الرحلات المتجهة إلى كل من إيران وتايلند وسنغافورة وماليزيا وكوريا الجنوبية بعد الدعوة التي أصدرتها وزارة الخارجية، بعدم سفر المواطنين إليها من باب أخذ الحيطة الحذر، فهم يرون أن سلامة المسافر هي الأهم حتى وإن ألحق بذلك خسارة للمكتب، على أن تعاود الرحلات إلى تلك الوجهات بعد أن تستتب الأمور.

من جانبه، قال مدير عمليات شركة "بحرين هوليديز" حسين الكاظم، إن الإقبال على بلدان شرق آسيا كالفلبين وهونغ كونغ تأثر منذ بدء انتشار المرض، حيث تخوف المواطنون من التوجه إلى تلك الدول، ويستمر تأثير هذا التخوف حتى الآن.

وأضاف أن 90% من المسجلين لرحلات الصيف غيروا وجهاتهم، إلى أماكن أخرى جديدة، مثل جورجيا وأذربيجان وبعض دول أوروبا مما سيفتح آفاقاً جديدة للسوق السياحي.