حقق منتخب الناشئين لكرة اليد المركز الخامس في بطولة البحر المتوسط والتي اختتمت مؤخراً في اليونان بمشاركة العديد من المنتخبات الأوروبية والأفريقية بعد فوزه في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس على المنتخب المصري بالرميات الجزائية.

وتعتبر هذه البطولة من أبرز البطولات العالمية على مستوى الناشئين وتشهد مشاركة منتخبات عالمية لها باعها الطويل في لعبة كرة اليد مثل منتخبات أسبانيا، كرواتيا، صربيا ومقدونيا والجبل الأسود بالإضافة إلى منتخبي مصر وتونس واليونان.

وتأتي مشاركة منتخبنا تلبية للدعوة الرسمية التي تلقاها من قبل الاتحاد اليوناني وضمن برنامج الإعداد لتصفيات كأس آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم القادمة.

واحتاج منتخبنا إلى الوقت الإضافي لحسم المركز الخامس بعد مباراة قوية ومثيرة أمام المنتخب المصري أحد أبرز المنتخبات في البطولة حيث سجل لاعب منتخبنا جاسم خميس هدف التعادل في الثواني الأخيرة من زمن المباراة ليحتكم فيها الطرفان إلى الرميات الجزائية والتي رجحت كفة الأحمر في حسم الأمور لصالحه.

وجاء تأهل المنتخب إلى الدور الثاني بعد حصوله على المركز الرابع في المجموعة الأولى وفي الأدوار النهائية التقى مع المنتخب الأسباني وخسر نتيجة اللقاء ثم فاز على المنتخب التونسي قبل ملاقاته المنتخب المصري في آخر مبارياته.

ومثل المنتخب في هذه البطولة بقيادة المدرب الوطني أمين القلاف ومشاركة 18 لاعباً في القائمة وهم: علي العشيري، علي المعباد، هشام أحمد ( الدير)، أحمد رضا، جاسم خميس، أحمد الدرازي ( الشباب) محمد حميد، علي محمود ( الاتفاق)، كميل فؤاد، عبدالله عبدالكريم ( النجمة)، مصطفى الحايكي، عبدالعزيز عادل، حسن مشعل ( الأهلي)، علي رضا، علي جاسم ( التضامن) حسين علي ( توبلي)، علي حسين ( سماهيج)، محمود الخنيزي ( الاتحاد).