حقق فريق نادي البحرين لقب بطولة 3×3 والتي نظمها الاتحاد البحريني لكرة السلة في الشهر الحالي بمشاركة الأندية المحلية المنضمة تحت رايته باستثناء ناديي الرفاع والنويدرات.

وجاء تحقيق فريق نادي البحرين اللقب بعد الفوز في المباراة النهائية على فريق نادي الاتحاد بنتيحة 21 مقابل 11 بعد تألق لافت لنجوم الفريق في دور الثمانية ونصف النهائي والنهائي الذي أقيم مساء السبت بصالة زين.

وقام نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة ورئيس لجنة المسابقات ناصر القصير بتتويج الفائزين، إذ سلم نادي البحرين ميداليات المركز الأول، وكذلك قلد لاعبي الاتحاد ميداليات المركز الثاني.

بينما حصل فريق نادي الحالة على المركز الثالث والميداليات البرونزية إثر التغلب في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على المنامة 21-11 كذلك، وشارك في مراسم التتويج عضو مجلس إدارة اتحاد السلة السيد محمد ناجي الأمين المالي ورئيس لجنة الحكام.

وأقيمت البطولة على مدى 4 تجمعات في هذا الشهر وبمشاركة 20 فريقاً مثلوا عشرة أندية بواقع فريقين لكل نادٍ، والأندية العشرة هي البحرين، الاتحاد، الحالة، المنامة، الأهلي، المحرق، سترة، النجمة، سماهيج ومدينة عيسى.

وتم تقسيم الفرق المشاركة إلى 4 مجموعات، لعبت فرق كل مجموعة دوريا من دور واحد، وصعد أول وثاني كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي أقيم بنظام خروج المغلوب، ومن ثم الدوران نصف النهائي والنهائي.

وجسدت مسابقة "3×3" لكرة السلة بشكل كبير أهداف اتحاد السلة في تحقيق التطلعات العالية لتطوير مسابقات كرة السلة، وخصوصاً لعبة "3×3" والتي يسعى الاتحاد لتطويرها من خلال إقامة العديد من المسابقات الخاصة بها من أجل رفع التصنيف الدولي للبحرين في هذا المجال.

وجرت البطولة بتنظيم لجنة المسابقات وإشراف عضو اللجنة محمد كاظم، وأيضاً شارك في التنظيم السيد علي الموسوي.