بحث وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني، خلال لقائه وزير التجارة والصناعة بجمهورية الصومال الفيدرالية عبدالله حسن والوفد المرافق له، السبل الكفيلة بتعزيز آليات التعاون في كافة المجالات.

وحضر اللقاء وكيل الوزارة لشؤون الصناعة أسامة العريض، والوكيل المساعد للتجارة المحلية والخارجية إيمان الدوسري، والوكيل المساعد للرقابة والموارد عبدالعزيز الأشراف، ومدير إدارة العلاقات التجارة الخارجية الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى البحرين.

وتم استعرض العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين، والتأكيد على أهمية الزيارات واللقاءات الثنائية في تعزيز وتطوير التعاون في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث القضايا موضع الاهتمام المشترك.

وأشار الوزير إلى الإمكانيات التي تمتلكها البحرين وتعد موقعاً استراتيجياً للاستثمار في ظل وجود البيئة الملائمة والتسهيلات التي تتيحها الحكومة للمستثمرين والتي جعلت منها بوابة للأعمال في المنطقة ومقراً إقليمياً للعديد من الشركات العالمية .

وقام وزير التجارة والصناعة بجمهورية الصومال الفيدرالية والوفد المرافق له، بجولة استطلاعية لمركز البحرين للمستثمرين بإدارة التسجيل التجاري ومركز فحص المعادن الثمينة بإدارة الفحص والمقاييس بالوزارة والى بورصة البحرين، اطلع خلالها على الخدمات التي تقدمها الوزارة للمراجعين والمستثمرين والتسهيلات التي تقدمها لتقديم كل ما من شأنه تعزيز المسيرة التنموية لمملكة البحرين.

وأعرب عبدالله حسن وأعضاء الوفد عن بالغ تقديرهم لحكومة مملكة البحرين، منوهين بالتقدم العمراني والاقتصادي الكبير الذي تشهده مملكة البحرين حالياً.

وأشادوا بالدور الذي تلعبه الحكومة في جذب الاستثمارات العالمية من خلال تسهيل إقامة المشروعات المتميزة و تهيئة الأرضية الملائمة لها في البحرين، ما يدفع بالعديد من المشاريع العالمية الضخمة لاختيار البحرين كمركز لعملياتها في منطقة الشرق الأوسط .