أقيم الأحد، حفل افتتاح حاضنة ومسرعة الأعمال "The Collective Hub " الذي نظمته شركة تنمو وبشراكة "500 Startups"، تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني، وبحضور وزير التجارة والصناعة بجمهورية الصومال الفيدرالية عبدالله حسن والوفد المرافق له في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى البحرين.

وحضر حفل الافتتاح، عدد من أعضاء مجلس إدارة شركة تنمو، وأعضاء بغرفة تجارة وصناعة البحرين، وشركة إدامة بالإضافة إلى عدد من الجهات ذات العلاقة بقطاع ريادة الأعمال والمؤسسات الناشئة والصغيرة والمتوسطة.

وأشار الوزير إلى أن حكومة البحرين تسعى دائما إلى تطوير قطاع ريادة الأعمال ونموه، حيث أصبح اليوم وبفضل المبادرات الحكومية عنصرا مهما للعملية التنموية والاقتصادية الذي تشهدها المملكة.

وأوضح، أن الوزارة تقوم بدور محوري لتسهيل بيئة الأعمال الداعمة لرواد الأعمال والمؤسسات الناشئة والصغيرة والمتوسطة سعياً منها لتحقيق الأهداف السامية للرؤية الاقتصادية 2030، ولا نغفل عن الدور الكبير لحاضنات ومسرعات الأعمال في دعم رواد الأعمال وتحقيق أهدافهم وضمان وصولها إلى الأسواق المحلية والعالمية أيضا.

في حين، أشاد الشريك والمستثمر في شركة 500 Startups بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حسن حيدر، بتوفير هذه المساحة للشركات الناشئة وعن تطلعاته ليكون لها تأثير كبير على ازدهار قطاع التكنولوجيا في البحرين.

وفي المقابل، أكد الرئيس التنفيذي لشركة تنمو نواف الكوهجي أن "تنمو" تعمل على إيجاد فرص جديدة لدعم الشركات الناشئة المحلية بفرص نمو أفضل وربطها بفرص تمويل متنوعة.

يذكر أن "The Collective Hub " تعمل في المملكة بدعم من شركة تنمو والتي تعد أول شركة في مملكة البحرين تعمل بمفهوم "Business Angels "، وتهدف إلى دعم رواد الأعمال حيث توفر لهم المساعدة القيمة في مجال الأعمال، بما في ذلك الاستثمار المالي والإشراف وتقديم المشورة والإرشاد، وإلى احتضان المؤسسات الصغيرة وتقديم عدد من البرامج التي تسعى إلى تطوير بيئة ريادة الأعمال وتوفير فرص التمويل عبر تشجيع التفاعل المباشر بين الشركات والمؤسسات الناشئة والمستثمرين في بيئة مفتوحة ومتعاونة.