أناب صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة لحضور حفل الاستقبال الذي أقامه، سفير اليابان لدى البحرين هيديكي ايتو مساء الأحد بفندق الريتز كارلتون، بمناسبة الاحتفال بعيد ميلاد جلالة إمبراطور اليابان، بحضور عدد من كبار المسؤولين وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى المملكة والمدعوين.

ونقل سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة تهاني صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء إلى جلالة إمبراطور اليابان بهذه المناسبة، وتمنيات سموه له بموفور الصحة والسعادة، ولشعب اليابان الصديق بدوام الرفعة والتقدم.

وأكد سموه أن العلاقات بين مملكة البحرين و اليابان الصديقة تتميز بقوتها وتنوع مجالاتها في ظل ما يربط بين قيادتي وشعبي البلدين الصديقين من روابط تفاهم واحترام متبادل، منوها سموه إلى أن البحرين حريصة على توطيد عُرى التعاون الثنائي بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

من ناحيته، أشاد السفير الياباني لدى البحرين بالجهود التي يقوم بها صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على صعيد تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، مشيداً بما يربط بين البلدين من علاقات تعاون وصداقة وثيقة وحرص متبادل على توسيع أطر التعاون والارتقاء بها في مختلف القطاعات.