مازن أنور

يبحث ممثل الكرة البحرينية في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2020 فريق الرفاع عن أول انتصار له في البطولة حين يحل ضيفا على فريق الجزيرة الأردني مساء الثلاثاء في العاصمة الأردنية عمان وتحديداً على إستاد عمان الدولي لحساب المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبهما القادسية الكويتي وظفار العماني.

وسبق للفريقين أن خاضا مباراة الجولة الأولى وكلاهما تعرض للخسارة، حيث خسر الرفاع من القادسية الكويتي 2-1 في البحرين وخسر الجزيرة من ظفار 1-0 في سلطنة عمان، وبالتالي فأن الفريقين يدخلان المواجهة من دون نقاط.

ويتطلع فريق الرفاع لكسب هذه المواجهة مع فريق لا يفوقه كثيراً في الإمكانيات الفنية، رغم أن فريق الجزيرة وصل لنهائي ذات المسابقة عن منطقة غرب آسيا في العام الماضي، ولكن فريق الجزيرة في الموسم الحالي افتقد مجموعة من لاعبيه الذين غادروا النادي، لذا فأن فريق يتطلع لفرض أفضليته وكسب اللقاء الذي سيقام خارج قواعده.



كما وأن فريق الرفاع يسعى من خلال هذا الفوز للعودة إلى سكة الانتصارات مجدداً بعد أن خسر آخر مبارياته على المستوى المحلي مع الحد 2-0 ضمن ذهاب نصف نهائي كأس الملك.

وتعتبر البطولة الآسيوية واحدة من أهداف الفريق السماوي هذا الموسم وفق ما أكده مدرب الفريق الوطني علي عاشور في أكثر من مناسبة، حيث يتطلع للوصول إلى مراحل متقدمة فيها وتخطي دور المجموعات "الدور التمهيدي".

وكانت بعثة فريق الرفاع قد وصلت الأردن بــ22 لاعباً ولكن الفريق سيفتقد لخدمات اللاعبين هزاع علي وماهر بوالبيار اللذان لم يسجلا مع الفريق في البطولة الآسيوية إضافة لاحتمالية عدم مشاركة اللاعب النيجري جيجي سوريولا بسبب الإصابة.