أضافت سينا "Ciena"، العديد من المنتجات والقدرات الجديدة إلى حلول شبكات تقنيات الجيل الخامس 5G التي تهدف إلى الحد من تعقيد الشبكة وتشجيع انتقال المشغلين من شبكات الجيل الرابع 4G إلى شبكات الجيل الخامس 5G - من أجهزة الراديو إلى مراكز البيانات وكل شيء بينهما.

ويعتمد منهج سينا الفريد والمفتوح على الأتمتة الذكية ومنصات التوجيه من الجيل التالي والخدمات المهنية المتقدمة لدعم تقديم خدمات شبكات الجيل الخامس 5G المتميزة، مثل الشبكات المتنقلة المطوّرة ذات النطاق العريض ((eMBB و والاتصالات الهائلة من نوع الماكينة (mMTC ( والاتصالات فائقة الموثوقية والكمون المنخفض (URLLC).

ومن أجل تلبية متطلبات العملاء ومواكبة المتغيرات، تركز سينا على الانفتاح كميزة أساسية لحلول شبكات الجيل الخامس 5G. إذ تسمح أجهزة التوجيه الجديدة المحسنة من شبكات الجيل الخامس (5G) لمشغلي الشبكات المتنقلة (MNOs) ومشغلي شبكات البيع بالجملة بتلبية متطلبات زمن الانتقال المنخفض والجهد العالي للنقل الأمامي والوصلة الخلفية (xHaul) مع بنية قادرة على تقطيع الشبكات المفتوحة.

بالإضافة إلى ذلك؛ مع ميزات أتمتة برامج شبكة 5G الجديدة من تقنية سينا المعروفة "بلو بلانت" Ciena's Blue Planet® ، بما في ذلك تقطيع الشبكات والتخطيط الديناميكي، يمكن للمشغلين تقديم وقياس وإعداد تقارير بشأن مستويات الخدمة المختلفة بُناء على احتياجات العملاء المحددة وزيادة تبسيط عمليات إنشاء الشبكات لدعم عمليات نشر الخلايا الصغيرة لشبكات الجيل الخامس.

وقال رئيس قسم التكنولوجيا لدى "سينا" ستيف ألكساندر،: "تحتل سينا الريادة في إنشاء بعض الشبكات السلكية الأكثر تقدماً في هذا المجال، حيث تعتمد حلول شبكات 5G المفتوحة لدينا على هذا التراث، مما يمنح المشغلين القدرة على اختيار الحلول المناسبة لاحتياجاتهم وإنشاء شبكة أكثر تكيفاَ. يمكن للمشغلين الآن الانتقال إلى 5G مع الحد الأدنى من المخاطر والقدرة بسرعة توليد عائد أكبر على استثماراتهم".

بدوره قال مدير الأبحاث، البنية التحتية لشبكة الناقل، "آي دي سي" راجيش غاي : "يدفع انطلاق عمليات نشر شبكات الجيل الخامس 5G المشغلين إلى التنافس على عملاء جدد ومشاركة مطالبهم في عصر الجيل الخامس. لقد حققت سينا نجاحاً باهراً في تقديم الشبكات البصرية، لكن تطورها كمزود لمنصات التوجيه المحسنة لشبكات الجيل الخامس 5G يفتح فرصاً جديدة للمشغلين الذين يتطلعون إلى تعزيز مبيعاتهم".

وأضاف "تُظهر هذه النظم القابلة للبرمجة الجديدة، إلى جانب البرنامج الذكي لـ
Blue Planet ، تعكس حرص سينا على تقديم افضل أداء لشبكات الجيل الخامس في ظل مواكبتها على التحديثت".

يذكر أن حلول شبكة الجيل الخامس من سينا مبنية على خدمات احترافية مجربة وبنية مفتوحة وآلية مرنة ، مما يمكّن سينا من المشاركة مع المشغلين في أي مكان خلال رحلة الانتقال من شبكات 4G إلى شبكات 5G

ويمتلك كل مشغل نقاط انطلاق مختلفة في رحلة التطور من شبكات الجيل الرابع 4G إلى شبكات الجيل الخامس 5G. يتفهم فريق خبراء خدمات سينا هذا التحدي ويطبق أفضل الممارسات والعمليات المؤكدة - إلى جانب الأدوات الأكثر فاعلية للتعامل مع تعقيدات الشبكة.

ويعمل الفريق مع المشغلين بدءاً من الاستشارات الاستراتيجية الأولية إلى التنفيذ والصيانة المستمرة لضمان النجاح في جميع مراحل رحلة الانتقال من شبكة الجيل الرابع 4G إلى شبكة الجيل الخامس 5G.

وتوفر أجهزة التوجيه الجديدة المفتوحة والقابلة للبرمجة من Ciena 5168 و 5166 و 5164 تقطيعاً ناعماً وصعبًا مع ميزة توجيه الشريحة وتحويل FlexE من أجل تقارب شبكات 4G و 5G xHaul عبر بنية تحتية سلكية مشتركة.