لندن - محمد حسن

ضيق مانشستر يونايتد الخناق على تشلسي الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه بثلاثية نظيفة على ضيفه واتفورد ضمن منافسات المرحلة السابعة والعشرين.

وبات اليونايتد في المركز الخامس برصيد 41 نقطة بفارق ثلاث نقاط فقط عن تشلسي، ومتقدما بنقطة عن توتنهام السادس وشيفيلد السابع.



وتألق الوافد الجديد برونو فرنانديز بتسجيله هدفا من ركلة جزاء تحصل عليها، وصناعة هدف آخر، كما تألق اللاعب الشاب جرينوود بتوقعيه على هدف، ليصبح أفضل هداف في الدوريات الأوروبية الكبرى في فئته السنية.

وقاد الغابوني بيير إيميريك أوباميانج فريقه آرسنال إلى فوز مثير على ضيفه إيفرتون بنتيجة 3/2 بتسجيله ثنائية، في مباراة شهدت تسجيل هدف في الدقيقة الأولى من كل شوط.

وبات في رصيد فريق المدفعجية، الذي لم يخسر أي مباراة في الدوري في مبارياته السبع الأخيرة (مع مباراة اليوم)، 37 نقطة في المركز التاسع بفارق سبع نقاط عن المركز الرابع، علمًا أن وصوله للمركز الخامس قد يكون كافيًا أيضا للوصول لدوري أبطال أوروبا في حال تم تثبيت عقوبة مانشستر سيتي.

كان مانشستر سيتي حامل اللقب قد واصل صحوته بفوز صعب وثمين على مضيفه ليستر سيتي بهدف دون رد بفضل مهاجمه الدولي البرازيلي البديل جابرييل جيسوس، الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 80.

وعانى مانشستر سيتي الأمرين لتحقيق الفوز، وأهدر له هدافه التاريخي الدولي الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، ركلة جزاء في الدقيقة 61، قبل أن ينقذه بديله جيسوس بتسجيله هدف الفوز.

وهو الفوز الثاني على التوالي لحامل اللقب في العامين الماضيين والثامن عشر هذا الموسم، فوسع الفارق بينه وبين ليستر الثالث إلى 7 نقاط..

في المقابل، واصل ليستر سيتي نزيف النقاط ومني بخسارته السابعة هذا الموسم، وبعد تعادلين متتاليين، ليتقلص الفارق بينه وبين تشيلسي الرابع إلى 6 نقاط.