مدريد - براءة الحسن

تدق أجراس الكلاسيكو لتعلن عن بداية ما قد تكون المواجهة الحاسمة في الصراع المحتدم على لقب الدوري الإسباني.

المباراة تأتي في وقت تتأرجح فيه الصدارة تارة بين برشلونة وتارة بين ريال مدريد، لكن المباراة بينهما تعني أنها ستكون نقطة فارقة في المنافسة وربما تحدد مسار اللقب.



الأوراق مكشوفة بين كلا الفريقين، لكن هناك أوراقة "خفية" قد تتدخل لحسم المباراة.

- فرصة ليوفيتش؟

أمام ليفانتي في المباراة التي فقد بسببها ريال مدريد الصدارة أرسل النادي الملكي عدد كبير من الكرات العرضية وصل إلى أكثر من 30 كرة عرضية، لكن لم يكن هناك في منطقة الجزاء من يستغلها.

بنزيمة كان يخرج دائماً من المنطقة، لذلك لم يكن يتواجد أحد، علماً أن بنزيمة أهدر بعض الفرص ومع غياب رودريجو وهازارد يمكن أن يجد المهاجم البديل لوكا يوفيتش فرصة في الكلاسيكو.

وابل العرضيات يحتاج مهاجماً متمركزاً في منطقة الجزاء، يجيد ضربات الرأس.. وهنا يأتي يوفيتش المميز في الكرات العرضية واستغلالها.

- راكيتيتش مفتاح تألق ميسي

لاعب آخر لا يشارك بصفة منتظمة مع برشلونة وهو إيفان راكيتيتش، لكن هذا الأخير قد يكون سلاحاً حاسماً في الكلاسيكو خاصة إن علمته أنه عنصر توهج ليونيل ميسي.

آخر 6 صناعات أهداف لإيفان راكيتيتش مع برشلونة، كانت كلها لليونيل ميسي، وهذا الأخير سيكون في أمس الحاجة للاعب وسط يمنحه الكرة في الثلث الهجومي الأخير ويوفر عليه النزول دائماً لوسط الميدان لاستلام الكرة، وبالتالي يبتعد عن منطقة جزاء الريال ويكون عليه هزيمة عدد كبير من اللاعبين.