محمد الدرويش

يستعد الأسد الفرنسي الجريح نادي ليون لنزال السيدة العجوز الإيطالية فريق يوفنتوس بمباراة لن تقبل القسمة على اثنين وذلك عندما يلتقيان مساء يوم غدٍ الأربعاء على أرضية ملعب غروباما ستاديوم معقل أسود الكرة الفرنسية في إطار منافسات دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقدم ليون صاحب الأرض والضيافة مستوىً لا بأس به في دور المجموعات عندما استطاع رفقة لايبزيج الألماني من العبور للدور ثمن النهائي عن مجموعته بعد نجاحهما في تخطي زينيت الروسي صاحب المشاركات المستمرة في بطولة ذات الأذنين وكذلك بنفيكا فخر الكرة البرتغالية وأحد أبطال وعظماء التشامبيونزليغ على مرّ التاريخ .



ويعاني أسود الكرة الفرنسية محلياً، إذ يقبع الفريق البطل وصاحب الهيمنة على منافسات الدوري المحلي في العقد الماضي بالمركز الحادي عشر مبتعداً عن أي أملٍ له بالحصول على مركزٍ يمنحه أحقية المشاركة في دوري الأبطال الموسم القادم ، لكنهم في وضعٍ جيد لو أرادوا خطف بطاقة اللعب في الدوري الأوروبي ويستطيعون تحقيق ذلك شريطة تجنب أي سقوط في الجولات القادمة من الليغ أ .

ورغم تكرار تعثراته المحلية هذا الموسم ، إلا أن الأسد الفرنسي يتمتعُ بسجلٍ مشرف على صعيد المشاركات الأوروبية في مبارياته الثماني عشر الأخيرة إذ لم يخسر الفريق سوى في 4 مباريات فيما فاز في 6 مباريات أخرى وتعادل في 8 .

على الجانب الآخر ، يتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الدوري الإيطالي هذا الموسم رغم أنه معرض للسقوط وخسارة الصدارة في أي لحظة لصالح الإنتر الخطير وكذلك لاتسيو العنيد اللذان ينويان إطاحة السيدة العجوز من عرشها المتربعة عليه منذ ثمانية مواسم.