مدريد - أحمد سياف

ستبرز خلال قمة ريال مدريد ومانشستر سيتي على ملعب الأول "سانتياجو برنابيو" عدة أوراق حاسمة لكلا المدربين زين الدين زيدان وبيب جوارديولا في سعيهم لحسم اللقب.

***



دي بروين.. اللعب بين الخطوط

أفضل صانع للأهداف في الدوري الإنجليزي، يُمكنه صناعة الفارق، وسيكون على ريال مدريد عدم منحه المساحات بين الخطوط، فهو جيد في ما يتعلق بإرسال الكرات البينية الحاسمة أو الكرات الطويلة الدقيقة.

إذا كان دي بروين في يومه أمام الريال ، فقد يجد زين الدين زيدان وفريقه أنفسهم في مشكلة حقيقية. ولكن على الجانب الآخر ، من الواضح أن السيتي بحاجة إلى أن يكون البلجيكي جيدًا للغاية أمام مدريد للتقدم أكثر.

***

بنزيمة.. لا مجال لإهدار الفرص

في المباريات الأخيرة لا يظهر بنزيمة بتلك المستويات التي أظهرها قبل فترة، فبات يُعاني من رعونة أمام المرمى واضحة وكان آخرها أمام ليفانتي.

لا مجال للخطأ أمام مانشستر سيتي، فمصير الريال يتعلق بمباراتين، لا هامش للخطأ، وسيكون على بنزيمة التخلص من تلك الرعونة والاستفادة من أنصاف الفرص.

***

لابورت.. عودة صمام الأمان

أبرز مكاسب السيتي تتمثل في العودة المهمة لمدافعه الفرنسي إيميريك لابورت، الذي يعد الركيزة الأساسية في دفاع الفريق.

يبدو مانشستر سيتي فريقًا مختلفًا تمامًا بدون المدافع الفرنسي، فقد كان غياب لابورت أحد الأسباب الرئيسية لفشل السيتي في حملة الدفاع عن لقبه كبطل للدوري الإنجليزي.

سيكون اللاعب الفرنسي حيوياً بالنسبة لدفاع السيتي وقد يكون أهم لاعب في السيتزين، لأنه لا يوجد هناك من يعوضه.

***

فينسيوس..لاستغلال نقطة ضعف السيتي

مع غياب إيدين هازارد للإصابة، فزيدان قد يقوم باستخدام ورقة فينسيوس جونيور السريع.

معروف أن السيتي يعاني بشدة في الهجمات المرتدة خاصة عندما تكون أمام لاعبين أصحاب سرعة مثل فينسيوس.

***

ستيرلينغ.. الورقة الأخطر

يبقى أحد أهم أوراق جوارديولا، وقد سجل 10 أهداف في آخر 13 مباراة لعبها في دوري أبطال أوروبا، أكثر من التي سجلها في 23 مباراة سابقة في المسابقة.

سيحاول الاستفادة من رحيم ستيرلينغ للعب خلف الظهير داني كارفخال، أو ربما ينقله للجبهة الأخرى إن لعب مارسيلو.