أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، أن الشباب البحريني يقود صيرفة التجزئة الرقمية بكل اقتدار.

وزار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بنك "إلى" البحرين، بنك التجزئة التابع لبنك ABC. ورافق سموه في الزيارة وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد، ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC صائل الوعري، والرئيس التنفيذي لبنك "إلى" البحرين محمد المعراج.

واستمع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، إلى شرح عن الخدمات التي يقدمها البنك الذي انطلق في نوفمبر 2019 ليكون في مجال صيرفة التجزئة الرقمية في البحرين، والتي تتمثل في نموذج عمل رقمي يعمل عبر الهواتف المحمولة فقط، ويتبع خارطة طريق تبدأ من البحرين انتقالاً إلى دول أخرى الذي تم تطويره بواسطة فريق متمكن من الشباب البحرينيين.



كما التقى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة خلال الزيارة مع مجموعة من الشباب البحرينيين العاملين في البنك، واستمع إلى طبيعة عملهم والأدوار التي يقومون بها في البنك وطموحاتهم المستقبلية في مجال صيرفة التجزئة الرقمية.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بفكرة بنك "إلى" القائمة أساساً على تجربة عصرية قادرة على معالجة التحديات المالية عبر استخدام التكنولوجيا والهواتف الذكية وتسخيرها بصورة مثالية لتسهيل الإجراءات البنكية والمصرفية ليقدم البنك سلسلة من التعاملات المصرفية والمرنة سهلة الاستخدام.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، أن ما يميز بنك "إلى" موظفيه من الشباب البحريني الطامح إلى المشاركة الفاعلة في عملية الارتقاء بالمملكة ومختلف جوانب التنمية بما فيها القطاع المصرفي الرقمي.

وأكد سموه ثقته الكاملة في قدرة الشباب البحريني بقيادة محمد المعراج على فتح آفاق جديدة، وتعزيز الخدمات المصرفية الذكية في البحرين الأمر الذي يؤكد اهتمام الشباب البحريني ليكون جزءاً من عملية التطوير الاقتصادي والمصرفي في المملكة.

من جانبه عبر صائل الوعري، عن شكره وامتنانه لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفه على دعمه المتواصل للشباب البحريني العامل في مختلف المجالات بما فيها القطاع المصرفي بكامل مجالاته وفروعه.

من ناحيته، أعرب محمد المعراج، عن امتنانه لزيارة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفه وقال: "نحن جداً مسرورون وفخورون بزيارة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لبنك "إلى" الذي تم انطلاقه خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة وسوف نسير على خطى وتوجيهات سموه من أجل تطوير هذا البنك والمساهمة في إعلاء شأن المملكة في مختلف المجالات".

وأضاف المعراج "زيارة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تجسد رؤية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى والسعي لتحقيقها وتطوير الاقتصاد الرقمي القائم على المعرفة في مملكة البحرين والعمل على تمكين الشباب البحريني ليكون المحرك الأساسي لعملية الاقتصاد الرقمي في المملكة لما يمتلكه الشباب من قدرات ومهارات عالية في هذا المجال".

وتفاعل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مع فريق العمل من الشباب البحريني في بنك "إلى" والذين أبدوا فخرهم واعتزازهم بزيارة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والالتقاء بهم والاستماع إلى أفكارهم في المجالات المصرفية، مشيرين إلى أن كلمات سموه تبعث على الفخر والاعتزاز وتدفهم للمضي قدماً من أجل تطوير البنك وبناء البحرين الحديثة في المجالات المصرفية.

وقام البنك بتوفير فرص العمل والتدريب للشباب البحريني حيث يمثل الشباب البحريني نسبة 80% من الموظفين في بنك إلى و 84% نسبة منهم يمثلون أقل من 40 سنة. وفي ختام الجولة قدم البنك هدايا تذكارية إلى سموه.