أكد وزير الخارجية د.عبداللطيف الزياني أن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، يولي عناية كبيرة ورعاية خاصة لتعزيز حقوق الإنسان وحماية الحريات والتعاون مع المنظمات المعنية، وهو ما أدى إلى تحقيق منجزات كبيرة في هذا المجال وتعزيز مكانة مملكة البحرين على الصعيد الدولي.

واجتمع الزياني، مع رئيسة مجلس حقوق الإنسان إليزابيث تيشي-فيسبيرغر، وذلك على هامش اجتماعات الدورة (43) لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، بحضور مساعد وزير الخارجية عبدالله الدوسري، والمندوب الدائم لمملكة البحرين لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير د. يوسف عبدالكريم بوجيري، والوفد المرافق للوزير.

ونوه وزير الخارجية، بجهود مجلس حقوق الإنسان في نشر ثقافة حقوق الإنسان في جميع دول العالم، مؤكداً تطلع مملكة البحرين إلى الارتقاء بالتعاون والتنسيق المشترك مع مجلس حقوق الإنسان لمستويات أرحب بما يخدم الأهداف المشتركة.



فيما هنأت إليزابيث تيشي-فيسبيرغر، د.عبداللطيف الزياني على نيله الثقة الملكية من لدن حضرة صاحب الجلالة ملك مملكة البحرين، وتعيينه وزيراً للخارجية، منوهة بمشاركته في اجتماعات الدورة (43) لمجلس حقوق الإنسان، معربة عن أملها بمزيد من التعاون في مجال حقوق الإنسان، متمنية لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار.