بحث رئيس هيئة الطاقة المستدامة د.عبدالحسين ميرزا، خلال استقباله السبت، رئيس مجلس إدارة صندوق العمل "تمكين" الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، مجالات التعاون المشترك.

وثمّن ميرزا التعاون منقطع النظير من "تمكين" واستجابتهم السريعة للمبادرات المشتركة والإسهام في تحقيق الأهداف الوطنية المنشودة للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في البحرين، الأمر الذي يجسد التزامهم بدعم نماء واستدامة مختلف ركائز الاقتصاد الوطني، بما يرقى بالمواطن البحريني ويتيح له فرص عمل اختصاصية فريدة تضعه في أولى المراتب التنافسية مع نظائره في المنطقة خاصة في ظل التحركات الاستثمارية الإيجابية في القطاع محلياً وإقليمياً وعالمياً.

وقدم ميرزا عرضاً مرئياً لرئيس مجلس ادارة "تمكين"، حول المشاريع والبرامج التي تنفذها الهيئة والإنجازات التي تحققت في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة ودور "تمكين" البارز والملموس في هذه الإنجازات.



من جانبه، نوه الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة بالجهود الوطنية التي تبذلها المملكة في سبيل تعزيز أهداف التنمية المستدامة، لا سيما فيما يخص قطاع الطاقة المتجددة وإتاحتها للجميع.

وأكد أهمية بحث فرص التعاون المشترك مع كل من مؤسسات القطاعين العام والخاص، لتقديم نماذج وحلول تكاملية تصب في إطار جهود التحول نحو الطاقة المستدامة.

ولفت الشيخ محمد بن عيسى، إلى أنه إضافة إلى ما تقدمه الطاقة المتجددة من مستقبل واعد على مستوى الاستفادة من موارد مستدامة ونظيفة للطاقة، يقدم هذه القطاع فرصاً تنافسية لجذب المستثمرين والقطاع الخاص لتطوير مشاريع الطاقة المتجددة في ظل بيئة معززة وداعمة بمؤسساتها الحكومية وبنيتها التحتية.