كشفت شركة "هواوي"، عن رؤية منصة HUAWEI AppGallery، من أجل بناء نظام بيئي آمن وموثوق لتطبيقات الهاتف المحمول، حيث تؤمن "هواوي" بأن الطلب على التطبيقات الأكثر ذكاءً سيزداد وتسعى الشركة إلى أن تكون في المقدمة لتمكين هذا التغيير الهائل.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين ريتشارد يو: "خصوصيتك تحت سيطرتك كانت دائماً في صميم فلسفتنا".

وأضاف: "نضع حماية الخصوصية والأمن السيبراني كأولويات قصوى لجميع عملياتنا التجارية وننفذهم بصرامة في جميع مراحل منتجاتنا. لدينا أيضاً أدق حلول الخصوصية والأمن السيبراني في منصة HUAWEI AppGallery".



ولدى "هواوي" مئات الملايين من المستخدمين حول العالم، مما يضع أساساً قوياً لتطوير النظام البيئي، جنباً إلى جنب مع HMS (خدمات هواوي للهواتف النقالة)، الذي يفتح مجموعة متنوعة من إمكانات الأجهزة والبرمجيات مقدمة من هواوي، بالإضافة إلى ذلك تعمل هواوي على توفير أفضل تجربة تطبيق مبتكرة للمستخدمين.

وبالنسبة للعلامة التجارية التي ارتفعت بشكل ملحوظ لتحتل المرتبة العاشرة لعام 2020 في تصنيف العلامات التجارية العالمية الأكثر قيمة Brand Finance، فلا شيء يبدو مستحيلاً.

وفي الواقع، استثمرت "هواوي" في أكثر من 3000 مهندس في هندسة النظم الإيكولوجية. وتوفر "هواوي" أيضاً الدعم التشغيلي الشامل للمطورين في جميع أنحاء العالم، فضلاً عن التمويل مثل برنامج "Shining-Star" لتحفيز الابتكار.

وتأتي منصة HUAWEI AppGallery مع توفير الحماية لدورة كاملة، بما في ذلك التحقق من الاسم الحقيقي للمطور وعملية المراجعة المكونة من أربع خطوات لتشغيل التطبيق بشكل آمن.

وتمر جميع التطبيقات باختبار تحقق صارم لمنع تطبيقات المطورين من النشاط الضار. يحتوي على نظام تصنيف عمري لإنشاء بيئة آمنة للأطفال، مع تصفية التطبيقات التي لا تناسب الفئة العمرية.

وتستخدم منصة HUAWEI AppGallery أعلى مستوى من التحقق لعزل وحماية البيانات الحساسة للمستخدمين والخصوصية.

ولن تتم معالجة المعلومات الشخصيّة والحساسة -مثل البيانات البيومترية- خارج أجهزة هواوي، مما يتيح للمستخدمين التحكم الكامل في بياناتهم الشخصية.

وتتيح واجهة المستخدم EMUI التحكم في إذن مستخدم التطبيق. والأهم من ذلك، يتم إخفاء الهوية عن بيانات المستخدم وتخزينها محليًا، بما يتوافق مع منطقة كل مستخدم.

وتعمل "هواوي" باستمرار، على زيادة اختيار أفضل التطبيقات التي أصبحت عنصراً أساسياً في أسلوب حياة مستخدميها الرقميين، بما في ذلك التطبيقات العالمية الشهيرة والتطبيقات المحلية عالية الجودة التي أصبح المستخدمون يحبونها ويعتمدون عليها.

وتُصنف منصة HUAWEI AppGallery التطبيقات إلى 18 فئة، بما في ذلك الأخبار ووسائل التواصل الاجتماعي والترفيه وغيرها، وكلها متوفرة للبحث مع تجربة تصفح بسيطة وسلسة.

وإذا لم يكن بإمكان مستخدمي التطبيق العثور عليهم، فكل ما عليهم فعله هو إرسال اسم التطبيق المطلوب إلى "قائمة الأمنيات – Wish List". بمجرد تشغيل هذا التطبيق، سيتم إعلام المستخدم الذي أرسله عبر "قائمة الأمنيات – Wish List".

وتم تحسين التطبيقات التي يتم تنزيلها عبر منصة HUAWEI AppGallery للعمل على أجهزة "هواوي"، مما يوفر إمكانات مذهلة على الجهاز.

ويمكن للمستخدمين إضافة تطبيقاتهم المفضلة إلى أسطح المكتب الخاصة بهم للوصول إليها بسهولة، حيث تستخدم التطبيقات السريعة في أكثر من 350 مليون هاتف "هواوي". وحتى الآن، تم إصدار أكثر من 1700 تطبيق Quick Apps عالمياً، بمعدل نمو 200% على أساس سنوي.

ولمواكبة شبكة الجيل الخامس 5G، سيتم تطبيق Quick App تدريجياً على المزيد من البلدان والمناطق، وفتح معايير التطبيق السريع الناضجة للسوق الصيني وأدوات تطوير IDE للمطورين العالميين.

ويتم الترحيب بجميع المطورين في جميع أنحاء العالم لنشر تطبيق Quick App لتقديم تجربة النقر والاستخدام وخالية من التثبيت المسبق للمستخدمين.