أبدت غرفة تجارة وصناعة البحرين وسفارة الجمهورية السورية لدى مملكة البحرين اهتماماً مشتركاً بتعزيز وتفعيل الاتفاقات ومذكرات التفاهم الاقتصادية والتجارية الموقعة بين البلدين الشقيقين لتطوير علاقات التعاون الاقتصادي بين القطاع الخاص.

جاء ذلك لدى لقاء الرئيس التنفيذي للغرفة شاكر الشتر، بالوزير المستشار ومسؤول الملف الاقتصادي بسفارة الجمهورية السورية لدى البحرين العباس حيدر ببيت التجار، بحضور نائب الرئيس التنفيذي للغرفة د.عبدالله السادة وعدد من المسؤولين بالغرفة.

وتم خلال الاجتماع استعراض العديد من مرئيات الجانبين في سبيل تذليل بعض المعوقات التي تواجه تنمية التجارة بين البحرين وسوريا.



ودعا الطرفين القطاع الخاص، إلى الاستفادة مما توفره اتفاقات التعاون التجاري والاقتصادي الموقعة بين غرف واتحادات التجارة والصناعة في البلدين، كما استعرضا الإمكانات والفرص المتاحة للتعاون المشترك وخصوصاً في قطاعات الأغذية والمنتجات القطنية.

وأشاد جانب الغرفة بدور السفارة السورية في تطوير الاستثمار المشترك وتذليل المعوقات والصعوبات التي تواجه المستثمرين البحرينيين في سورية، داعياً رجال الأعمال السوريين إلى تكثيف أنشطتهم الاستثمارية والتجارية في مملكة البحرين وزيادة تبادل الوفود الاقتصادية بين البلدين تمهيداً لإقامة مشاريع اقتصادية مشتركة.

من جانبه، أعرب الوزير المستشار ومسؤول الملف الاقتصادي بسفارة الجمهورية السورية لدى البحرين عن خالص اعتزازه وتقديره بالجهود والأدوار الإيجابية التي تقوم بها غرفة تجارة وصناعة البحرين في سبيل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية البحرينية السورية، متمنياً للبحرين مزيداً من التقدم والازدهار.