أعلنت شركة البحرين للاستثمار العقاري "إدامة"، الذراع العقارية لصندوق الثروة السيادي في مملكة البحرين، عن توقيع اتفاقية إدارة الممتلكات مع بنك البحرين للتنمية الأحد،، تتيح لها إدارة وتشغيل مجمع سترة التجاري.

وتمّت توقيع الاتفاقية بحضور كلٍ من الرئيس التنفيذي لشركة إدامة أمين العريّض، والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين للتنمية سانجيف بول.

تأتي هذه الشراكة ضمن استراتيجية "إدامة" لتوسعة نشاطها في تطوير وإدارة الممتلكات العقارية بالمملكة، وسعيها لتعزيز سبل التعاون في مجال إدارة وتشغيل العقارات مع مؤسسات القطاعين العام والخاص، بما يسهم إيجاباً في تحفيز موارد الاقتصاد البحريني وفقاً للرؤية الاقتصادية 2030.



وستشرف شركة البحرين للاستثمار العقاري ابتداءً من أبريل المقبل، على إدارة وتشغيل مجمع سترة لمدة 3 سنوات على أن تكون الاتفاقية قابلة للتجديد.

وتتضمن مهام "إدامة"، إدارة فرص التأجير في المجمع التجاري، فضلاً عن إعداد استراتيجية لتحفيز نشاط وإيرادات المجمع. حيث ستعمل الشركة في سبيل وضع أهداف ملائمة على المدى البعيد للمجتمع وبحث كافة الإمكانيات لعقد التعاونات في المستقبل.

وقال العريّض: "يسعدنا أن نعقد اتفاقية إدارة الممتلكات مع بنك البحرين للتنمية، التي تأتي انعكاسًا لنجاحاتنا طيلة الأعوام الماضية في إدارة وتشغيل العقارات بمملكة البحرين، وتستعرض أيضًا التزامنا في -إدامة- بوضع مصالح الشركاء في مقدمة أولوياتنا".

وأضاف: "نسعى دوماً إلى منحهم النتائج التي يتطلعون لتحقيقها، اعتماداً على فهمنا العميق لأهدافهم على المدى القصير والبعيد.. نعتز بتوظيف الكفاءات والمهارات العالية بالشركة، بما أتاح لنا تقديم الخدمات العقارية بأفضل جودة وقيمة".

وأوضح: "تجسّد هذه الشراكة مع بنك البحرين للتنمية توافقاً واضحاً مع استراتيجيتنا الهادفة لزيادة نمو محفظة أعمال الشركة، كوننا نتطلع قدماً إلى تقديم أفضل إدارة عقارية لمجمع سترة التجاري وغيره من الفرص العقارية في المستقبل".