أكدت دراسة اقتصادية حديثة عن ضواحي المدن الكبرى صادرة عن "ريجس"، المزود العالمي الرائد في مجال مساحات العمل المرنة، أن مساحات العمل المرن تفيد البيئة وتقلل من انخفاض نسب انبعاثات الكربون.

ونوهت، إلى أنه نظراً لنمو مساحات العمل المشتركة المرنة خارج مراكز المدن الرئيسة والمناطق التجارية، أصبحت الرحلات الطويلة التي تؤثر سلباً على البيئة جزء من الماضي.

وفي ظل تنامي قطاع العمل المرن في الضواحي خارج المدن الكبرى، فإن الدراسة الاقتصادية الجديدة تشير إلى أن، وبحلول العام 2029، ستؤدي مساحات المكاتب في "الضواحي" إلى خفض انبعاثات الكربون بما يعادل 1,280 رحلة عبر الأطلسي بين لندن ونيويورك كل عام.



وتوقعت الدراسة، التي أجراها خبراء اقتصاديون مستقلون، الفوائد الجمة التي ستجنيها البيئة من خلال العمل المرن في البلدات الصغيرة والمدن والمناطق الضواحي بين الآن و 2029.

وتتماشى النتائج التي استخلصتها الدراسة مع رؤية الإمارات 2021 التي تركز على البيئة والبنية التحتية المستدامة كأحد الأولويات الوطنية الرئيسة لتحقيق توازن مثالي بين التنمية الاقتصادية والاجتماعية؛ كما سلطت الدارسة الضوء على تعزيز المشاركة النشطة للشركات والصناعات في التحرك نحو الاستدامة البيئية في مكان العمل من خلال الاستراتيجية الوطنية للتثقيف والتوعية البيئية 2015-2021

وقال رئيس مكتب شركة IWG - الشركة الأم لريجس- في الشرق الأوسط كوري دبليو طومسون "إن إستراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة المتمثلة في الرؤية والتقدمية لتشجيع المشاركة النشطة للشركات والصناعات في التحرك نحو الاستدامة البيئية تستحق التقدير والثناء".

وأضاف "تساهم مساحات العمل المرنة بشكل كبير في مساعدة الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة على أن تصبح صديقة للبيئة أكثر من خلال تقليل انبعاثات الكربون الناتجة عن التنقل اليومي. إنها تتيح لكل عمل وكل فرد فرصة التصرف بمسؤولية تجاه بيئته من خلال الحد من التلوث".

وتدعم ريجس الاستدامة البيئية من خلال مساحات عمل مرنة؛ حيث توفر 21 مركزًا تجاريًا في كل من دبي وأبو ظبي والشارقة وعجمان.

وتهدف رؤية الشركة، من خلال توفير مساحات عمل مرنة من رأس الخيمة إلى أبوظبي، إلى تعزيز صحة الأفراد، كذلك صحة الكوكب. وسوف تفتح ريجس مراكز تجارية جديدة في دبي ورأس الخيمة في العام 2020، وتسعى الشركة إلى توسيع برامج التعاون لافتتاح مراكز جديدة في الإمارات الشمالية، بما في ذلك الفجيرة والعين.