أعلنت إريكسون، عن توفر حلها الفريد لتقاسم الطيف الديناميكي تجارياً، ما يتيح الفرصة أمام مزودي خدمات الاتصال لإطلاق تقنية الجيل الخامس على نحو أسرع وفعالية أعلى لناحية التكلفة على نطاق البلد الذي تقدم فيه خدماتها.

ويتيح تطبيق إريكسون لتقاسم الطيف، نشر تقنيتي الجيل الرابع والخامس على نفس النطاق وباستخدام الموجات الراديوية ذاتها عبر ترقية البرامج وتخصيص الطيف على نحو أكثر حيوية على أساس 1 مللي ثانية، بناءً على طلب المستخدمين.

ويعد الطيف التشاركي الديناميكي من إريكسون الطريقة الأكثر فاعلية اقتصادياً لنشر تقنية الجيل الخامس على النطاقات الحالية - ما يوفر تغطية أوسع للتقنية الفائقة منذ اليوم الأول - وبالتالي بتعزيز فعالية استخدام الطيف وتوفير الأداء المتفوق للمستخدمين.



وقال نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الشبكات في إريكسون فريدريك جيدلينج: "استطعنا بفضل الجهود الهائلة التي بذلناها، تمكين عملائنا للمرة الأولى على الإطلاق من نشر الجيل الجديد من تقنيات الاتصال، دون الحاجة لتطوير الطيف الذي يقومون باستخدامه، إضافة إلى إمكانية حصولهم على تقنية الجيل الخامس باستخدام ذات النطاق والشبكات التي تم استخدامها لتشغيل تقنية الجيل الخامس".

وأوضح، أنه من المتوقع أن يتم استخدام حل الطيف التشاركي، الذي قمنا بتطويره، من قبل أكثر من 80% من شبكات تقنية الجيل الخامس التجارية التي ندعمها خلال الأشهر الـ 12 المقبلة، ما سيحقق تغطية واسعة النطاق لتقنية الجيل الخامس.

من جهته، قال كبير المحللين في شركة أوفوم/أومديا جوليان برايت: "يعتبر الطيف من الموارد النادرة والمكلفة، حيث ينبغي استخدامه بكفاءة. وسيتمكن المزودون بفضل تطبيق الطيف التشاركي من إريكسون، من طرح تقنية الجيل الخامس بسرعة على نطاقات FDD الخاصة بهم، دون الحاجة إلى إعادة الاستثمار في الحصول على طيف جديد".