حصلت زين البحرين، شركة الاتصالات الرائدة في المملكة على جائزة محافظة العاصمة للعمل التطوعي، في حفل توزيع الجوائز الذي أقيم مؤخراً، حيث تسلم الجائزة المدير التنفيذي لإدارة الاتصال وعلاقات المستثمرين لشركة زين البحرين عبدالله خالد آل خليفة.

وكان من أهم الإنجازات التي حققتها زين البحرين في مجال العمل التطوعي والتي أهلتها للحصول على جائزة محافظة العاصمة للعمل التطوعي هي مبادرات عطاء الموظفين للمجتمع في زين البحرين، وإحداها مبادرات العطاء في شهر رمضان من خلال تقديم موظفي زين احتياجات شهر رمضان الغذائية وإيصالها لمنازل المحتاجين ودعمهم بوجبة أفطار ترقى بروح العطاء في الشهر الكريم.

وتعد مبادرات العطاء في شهر رمضان ضمن استراتيجية المسؤولية الاجتماعية الطويلة الأجل، بمساهمة موظفي زين البحرين لدعم المجتمع البحريني والتي تتمثل في العطاء ومساعدة المجتمع.



وفي الصيف الماضي، قام عدد من موظفي زين البحرين بزيارة دار يوكو لرعاية الوالدين وإمضاء بعض الوقت مع منتسبيها، حيث قدموا لمنتسبي الدار هدايا ووجبة الإفطار وأمضوا وقتاً للتعرف عليهم وتبادل الحديث معهم، سعياً منهم لمعرفتهم ومعرفة المزيد عن خدمات وبرامج الترفيه في دار يوكو لرعاية الوالدين.

وفي 2019، أطلقت زين البحرين حملة WE ABLE والتي تسعى استراتيجيتها لتعزيز ثقافة التنوع والشمول، كما تسعى لتحسين الحياة العملية لذوي الاحتياجات الخاصة، وتهدف لإدراجهم في سوق العمل وإشراكهم في الخدمات والأنشطة العملية مثل التنمية ومشاركة المجتمع.

كما تسلط زين البحرين الضوء على فوائد التنوع في العمل وكيف يمكن للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة الانخراط بالكامل في مجال الأعمال، كما تسعى لخلق تأثير في المجتمع البحريني والمؤسسات المحلية وشق طريق تسعى الشركات الأخرى للحاق به.

وقال عبدالله خالد آل خليفة: "تتشرف زين البحرين بحصولها على هذه الجائزة المرموقة. وفي العامين الماضيين، تمكنت زين البحرين من تقديم 1400 ساعة من العمل الخيري والتطوعي في مجالات مختلفة للمجتمع البحريني من رعاية حملات وتبرعات ودعم قضايا المجتمع المحلي. ما يؤكد الدور الاستراتيجي الذي نلعبه في دعم المجتمع وتحقيق رؤيتنا عبر تعزيز مبدأ العطاء لدى موظفينا".

وكانت الـ1400 ساعة التي تم إنجازها من العطاء والعمل التطوعي في العامين 2018 و2019 مجموع ثمرة جهود الموظفين لمبادرات شهرية تحت مسمى "العطاء للمجتمع"، ما يجعل الموظفين أكثر مسؤولية تجاه المجتمع والبيئة.

وتهدف جائزة محافظة العاصمة للعمل التطوعي إلى تركيز المبادرات التطوعية للمحافظة في إطار منصة واحدة تتماشى مع تطلعات المحافظة لتوعية وتنمية المجتمع على مفهوم المسؤولية الاجتماعية في المملكة.