نظمت بورصة البحرين فعالية قرع الجرس لدعم المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في قطاع أسواق رأس المال الجرس تزامناً مع احتفالات اليوم العالمي للمرأة يوم الأحد وذلك للسنة الثانية على التوالي.

وقام محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد محمد المعراج بحضور الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة والرئيس التنفيذي للعمليات نرجس فرّوخ جمال إلى جانب المسؤولين في بورصة البحرين بقرع جرس بداية التداول.

من جانبها، قالت الرئيس التنفيذي للعمليات نرجس فرّوخ جمال: "إننا نقوم بتنظيم مثل هذه الفعاليات بهدف حثّ جميع الجهات ذات العلاقة على اتخاذ الخطوات اللازمة لتحقيق أهداف المساواة بين الجنسين، حيث إنه وعلى مستوى الشركات المدرجة في بورصة البحرين فقد بلغت نسبة تمثيل الإناث في مجالس إدارات الشركات 2%، في حين بلغت نسبة تمثيل الإناث اللاتي يشغلن منصب الرئيس التنفيذي للشركات ما نسبته 7% مقارنة بـ 16.9% و4.4% على التوالي على المستوى العالمي".



وقد شاركت بورصة البحرين للسنة الثانية على التوالي إلى جانب نحو 81 من الأسواق المالية عالمياً في الاحتفال بهذه المناسبة التي تقام على مدار أسبوع من أنشطة قرع الجرس بالتعاون مع مبادرة الأمم المتحدة للأسواق المالية المستدامة واتحاد البورصات العالمية ومنظمة التمويل الدولية وميثاق للأمم المتحدة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وتهدف فعاليات قرع الجرس التي تعقد خلال شهر مارس لتعزيز الوعي في مجالات تمكين المرأة اقتصادياً وفرص دعم المساواة بين الجنسين في القطاع الخاص بهدف تحسين ممارسات الاستدامة. وتشجع الفعالية المشاركين فيها على الالتزام بتعزيز المساواة بين الجنسين في الأسواق، وتعزيز التنوع في المناصب الإدارية العليا وفي مجالس الإدارة أو عبر تطوير شفافية السياسات والممارسات المتعلقة بالمساواة بين الجنسين.