موزة فريد

كشف رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين ألبا، الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة، أن الشركة تسعى لاستقطاب استثمارات جديدة في الصناعات التحويلية للاستثمار في البحرين سواء كانت محلية أو خارجية.

وأوضح الشيخ دعيج في تصريحات للصحافيين، على هامش الجمعية العمومية للشركة، أن صادرات الشركة لم تتأثر بفيروس كورونا "كوفيد19"، مبينا أن الشركة تمتلك خطة بديلة فيما يتعلق بالاستيراد في حال تأثر الدول التي ينتشر فيها الفيروس.



وأوضح الشيخ دعيج بن سلمان، أن خط الصهر السادس في الشركة رفع الإنتاج بمقدار 540 ألف طن متري، متوقعاً في الوقت نفسه أن يرتفع بشكل أكبر خلال العام الحالي ليتجاوز 1.540 مليوت طن وبنسبة زيادة تفوق 13%.

وقال الشيخ دعيج بن سلمان "لوحظ خلال الفترة الأخيرة ارتفاع أسعار المواد الخام، لكن الأسعار بدأت تنخفض ونأمل أن لا ترتفع مرة أخرى"، مؤكداً أن الشركة تمكنت، من خلال مشروع تايتن، من توفير حوالي 280 مليون دولار على مدى الأعوام الـ5 الماضية.

وتوقع رئيس مجلس إدارة الشركة، توفير ما حوالي 60 مليون دولار خلال العام الحالي ما سيخفض التكاليف إلى حوالي 360 مليون دولار تقريباً.

وتوقع الشيخ دعيج بن سلمان، أن يكون الأداء أفضل خلال الفترة المقبلة، موضحاً في الوقت نفسه أن أرباح العام الماضي تجاوزت 14 مليون دولار مقارنة مع العام الأسبق، منوها بأن وضع الشركة مستقر بعد تحقيق تلك النتائج المرضية، مقارنة بخسائر بعض الشركات العاملة في القطاع الصناعي.

وأكد رئيس الشركة، أن "ألبا" تتطلع بشكل مستمر إلى أسواق جديدة بالتوازي مع تطوير السوق المحلي، مبيناً أن السوق الأمريكي يعتبر من الأسواق المهمة للشركة إلى جانب السوق الأوروبي وجنوب شرق آسيا والأسواق المحلية والشرق الأوسط .

وأكد أن الشركة، تبحث باستمرار على فرص جديدة بالشراكة مع العديد من الجهات مثل مجلس التنمية الاقتصادية وشركة ممتلكات وشركة إدامة لتوفير الفرص والمناخ الملائم لعمل استثمارات في مجال الصناعات التحويليلة في الالمنيوم .

وبسبب ماتمر به المنطقة من ظروف اقليمية قال الشيخ دعيج، إن حكومة البحرين قامت بكافة الاجراءات الوقائية المطلوبة، حيث قامت الشركة باتباعها وتطبيقها في الشركة.