تنظم جمعية أوال النسائية الأربعاء المقبل، ملتقى إلكترونياً عبر منصة "ويبينار" Webinar للاحتفال بيوبيلها الذهبي تحت شعار "المرأة والتكنولوجيا"، بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسها، برعاية شركة فنمارك كوميونيكيشنز وشركة إيميك للتدريب.

ويشارك في الملتقى نخبة من الشخصيات على مستوى البحرين ومنطقة الشرق الأوسط، بجانب ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات النسائية المرموقة على مستوى العالم.



ومن أبرز المتحدثين في الملتقى مجموعة من المسؤولين في المجلس الأعلى للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وغيرها من الجهات غير الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الأهلية.

ويأتي الملتقى استجابةً للجهود الوطنية التي تبذل حالياً في سبيل مكافحة فيروس كورونا (كوفيد19)، إضافة إلى إبراز الدور التكنولوجي الفعال الذي تقوم به جمعية أوال النسائية كونها من أوائل المنظمات النسائية التي تلمست مبكراً حاجة النساء للتعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاستفادة منها في حياتهن الخاصة والعملية، وحرصها على الدوام على تسخير التكنولوجيا لخدمة حقوق ومصالح النساء.

وقالت رئيسة الجمعية نصرة النجار: "تفخر الجمعية بأن تكون من أوائل المنظمات غير الحكومية والجمعيات النسائية والأهلية التي تتبنى أحدث التقنيات في مشاريعها وبرامجها، واختيار منصة (ويبينار) الإلكترونية لتنظيم احتفاليتها باليوبيل الذهبي، تماشياً مع ما نواجهه اليوم من أزمة فيروس كورونا (كوفيد19) والتي كلنا ثقة بأنها ستزول قريباً بفضل الجهود الوطنية المخلصة التي يبذلها فريق البحرين".

وأضافت: "يتركز شعار احتفاليتنا على أهمية تمكين المرأة في مجال التكنولوجيا والذي أصبح مفتاح نجاح أي مجتمع وامرأة في عالم اليوم، حيث سعت الجمعية منذ سنوات طويلة على تدريب النساء من ربات البيوت وصاحبات الأعمال الصغيرة والمتناهية الصغر وطالبات العمل على استخدام تكنولوجيا المعلومات في أعمالهن وإكسابهن المهارات التكنولوجية الأساسية، نظراً لإدراك الجمعية المكبر للأهمية المتزايدة لدور تقنية المعلومات في دعم حقوق النساء ورفع درجة وعيهن بهذه الحقوق".

يذكر أن باب التسجيل للمشاركة في المؤتمر الإلكتروني مفتوح عبر منصة "ويبينار" Webinar على الموقع www.aws50.online/w.