كشف رئيس مجلس إدارة شركة دلمون للدواجن عبدالرحمن جمشير، عن توسعة مخازن الدجاج الطازج لتبلغ مساحة التخزين الحالية حوالي 80 طناً لتفي بحاجة زيادة الإنتاج بمزارع الدجاج المستقبلية.

وأكد، أنه تم البدء بإجراءات بناء مخازن للدجاج المجمد وتطوير الطاقة الكهربائية لمسلخ الدجاج لاستيعاب الزيادة بالإنتاج، حيث تبلغ كلفة مشروع المخازن المجمدة وزيادة الطاقة الكهربائية للمسلخ التقديرية 600 ألف دينار.

وأضاف على هامش اجتماع الجمعية العامة العادية أمس، حول نتائج الشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019، أن الشركة تعتز بكونها إحدى الشركات الرائدة في توفير الأمن الغذائي على مدى عقود وبأيدٍ وطنية بمملكة البحرين، حيث كانت ومازالت تحقق نسبة عالية من العمالة الوطنية وبنسبة تتجاوز 97% من عدد العاملين.



وأوضح أن الشركة بدأت عدداً من مشاريع التطوير خلال العام الماضي، حيث أكملت مشروع المرحلة الثانية من إعادة تأهيل مصنع العلف بالتعاون ودعم من تمكين. وتمكنت الشركة من إنتاج أنواع جديدة من أعلاف الطيور والذي فتحت أسواقاً جديدة داخل المملكة

وخلصت نتائج الاجتماع إلى الموافقة على جميع بنود الاجتماع الواردة في جدول الأعمال والمتضمنة عدم توزيع أرباح على المساهمين نظراً لدخول الشركة بمشاريع رأسمالية تتطلب سيولة عالية لتنفيذها.