أكد وزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، مواصلة العمل على استمرارية التبادل التجاري بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عبر المنافذ.

وفي إطار التنسيق والتعاون المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتوحيد الجهود لمواجهة الآثار المترتبة جراء فيروس كورونا (كوفيد 19)، شارك وزير المالية والاقتصاد الوطني في اجتماع استثنائي لوزراء مالية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تم عقده أمس عبر تقنية الاتصال المرئي، لمناقشة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تقوم بها دول المجلس لاحتواء ومنع انتشار الفيروس والمتطلبات المالية لمواجهة هذا الفيروس وسبل توحيد الجهود للتصدي لتداعيات هذا الفيروس والحد من آثاره الاقتصادية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة الجهود المبذولة من قبل دول المجلس للتعامل مع التحديات التي تواجه دول المجلس لضمان تحقيق الاستدامة المالية في ظل الظروف الراهنة والتأكيد على ضمان تدفق السلع الاساسية للمواطنين بشكل منتظم.



كما تم مناقشة الآثار الاقتصادية والمالية، والسبل الكفيلة لتحفيز الاقتصاد والأنشطة الاقتصادية المتأثرة في ضوء الإجراءات الاحترازية المتخذة وآليات استقرار القطاع المالي.