مازن أنور

أرجئ انعقاد اجتماع اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم ومقرها البحرين برئاسة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة إلى وقت لاحق غير محدد بعد أن كان من المفترض أن ينعقد في النصف الأول من شهر مارس الفائت.

وجاء تأجيل الاجتماع على خلفية انتشار فيروس كورونا (كوفيد19) في المنطقة الخليجية واضطراب السفر في الفترة الأخيرة وتوقف معظم الرحلات.

وكان من المفترض أن يناقش الاجتماع الأول عدة موضوعات مهمة متعلقة بالفترة القادمة من عمر اللجنة والتي ستشهد تحديد الميزانية والكشف عن برنامج البطولات.

وعلى صعيد متصل فإن الأمانة العامة للجنة التنظيمية استلمت ترشيحات جميع الاتحادات الخليجية لممثليها في اللجنة التنظيمية، ويتوقع أن يتم عقد الاجتماع في الصيف القادم في البحرين شريطة انجلاء أزمة كورونا (كوفيد19) من منطقة الخليج لضمان مشاركة جميع الأعضاء.

وكانت الأمانة العامة لمجلس التعاون بدول الخليج العربية، قد اعتمدت رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، رئيسا للجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم في نوفمبر الماضي.

وجاء اعتماد الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة رئيساً للجنة التنظيمية لكرة القدم بمجلس التعاون لدول الخليج العربية بعد ترشحه لمنصب رئاسة اللجنة التي مقرها مملكة البحرين.

وسيتولى الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة رئاسة اللجنة التنظيمية الخليجية لمدة عام كامل، بعد قرار اجتماع المكتب التنفيذي رقم (88) لرؤساء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمنعقد بمدينة مسقطة العمانية العام الماضي، والخاص بشأن التمديد لمدة عام لكافة اللجان التنظيمية المنقضية فترة استضافتها والتي لم يرد طلب من دولة أخرى لاستضافتها، إذ أقر مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم ترأس الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة للجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم.