أعلنت أنصار جاليري هايبر ماركت، عن اتخاذ مجموعة تدابير وقائية واحترازية لتوفير بيئة آمنة لتجنب انتقال فيروس كورونا (كوفيد19)، بدءاً من وضع علامات أرضية لنقل الوعي للمتسوقيين بضرورة الحفاظ على مسافة لا تقل عن متر أثناء وجودهم في المتجر أو الانتظار عند نقاط الدفع، تماشياً مع توجيهات الحكومة للحد من انتشار الفيروس.

كما شملت الإجراءات الاحترازية، تشجيع ثقافة ارتداء قفازات اليد وأقنعة الوجه عن طريق توفيرها للعاملين والعملاء، إضافة إلى الحرص الدائم علي تطبيق أقصى درجات التدابير الوقائية مع العاملين.

وأكدت "أنصار جاليري"، أنه يتم قياس درجة حرارة جسم العاملين داخل الهايبر ماركت قبل بدء كل دوام بشكل يومي، إلى جانب توفير المطهرات اليدوية في مداخل العملاء وجميع مكاتب خدمات العملاء، إضافة إلى تعقيم عربات التسوق باستمرار قبل وبعد استخدام العميل لمساعدة العملاء في جعل تسوقهم للمنتجات الأساسية أكثر أماناً.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، أشارت في وقت سابق إلى استمرار العمل في الجهات المصرفية لتييسر أمور العملاء والمطاعم بنظام الطلبات الخارجية والتوصيل السريع، حيث تعمل محلات الصرافه داخل الهايبرماركت بشكل يومي لتلبية احتياجات جميع العملاء إلى جانب عمل مطاعم الوجبات السريعة الموجودة داخل الهايبر ماركت بشكل يومي بنظام الطلبات الخارجية والتوصيل المنزلي.