عقدت اللجنة المالية والقانونية بالمجلس البلدي الشمالي اجتماعها باستخدام تقنية (الاتصال عن بُعد) تماشياً مع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لاحتواء ومنع انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، وتناول الاجتماع عدداً من الموضوعات.

وأكد رئيس المجلس البلدي أحمد الكوهجي أن المجلس يسعى إلى توظيف التكنولوجيا في كل ما من شأنه تقليل الاختلاط بين منتسبيه حفاظاً على سلامتهم، مبيناً أن المجلس يواصل اجتماعاته بما يحفظ استمرارية عمله وتسيير مصالح الناس.

من جانبها، ذكرت رئيسة اللجنة المالية والقانونية بالمجلس زينة جاسم أن اللجنة ناقشت خلال اجتماعها الأول عن بُعد، مستجدات عقد أكياس القمامة، وتحفظ المجلس على الكمية التي تم إقرارها لمدة أربع سنوات ضمن المناقصة الموحدة التي طرحتها وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في الفترة الأخيرة، بما يضمن استمرار صرف الأكياس على المشتركين ولا يكون هناك نقص في ذلك.



وأوضحت زينة أن اللجنة أبدت تأييدها لمقترح إعفاء المستأجرين لأملاك بلدية المنطقة الشمالية من الإيجارات الشهرية ولمدة ثلاثة أشهر ابتداء من شهر إبريل والذي يأتي تماشياً مع الجهود الحكومية والأهلية في مواجهة تداعيات الانتشار العالمي لوباء فيروس كورونا، والتي طالت تداعياته مختلف القطاعات وأصبحت تهدد بعضها بالإغلاق والخسارة.

وأضافت زينة بأن اللجنة اطلعت على تقرير ملاحظات الرقابة النظامية على بلدية المنطقة الشمالية للعام 2019م الصادر من قبل ديوان الرقابة المالية والإدارية، كما تمت مناقشة الخطة السنوية للجهاز التنفيذي للعام 2020م في الجزء المتعلق باختصاصات اللجنة المالية والقانونية.