أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار عن إعادة بث حفل "ذاكرة التلفزيون" في الثاني من أبريل 2020 عند الساعة 2:00 مساءً على قناتها على موقع يوتيوب، مستحضرة بذلك أجمل أغاني الدراما التلفزيونية التي شكلت الذاكرة العربية والبحرينية على وجه خاص، وذلك ضمن تنفيذها رؤيتها الهادفة إلى إثراء الفضاء الإلكتروني بالمحتوى الثقافي الهادف.

وكان الحفل قد تم تنظيمه خلال عيد الأضحى المبارك لعام 2019 كما احتضنه مهرجان البحرين الدولي للموسيقى بنسخته الثامنة والعشرين بالتعاون مع السفارة المصرية لدى البحرين وأحيته فرقة البحرين للموسيقى، بقيادة المايسترو خليفة زيمان وبمشاركة عدد من الموسيقيين القادمين من دار الأوبرا المصرية.

وسيكون الجمهور على موعد مع تشكيلية واسعة من موسيقى المسلسلات البحرينية كأغنية مسلسل نيران، وحزاوي الدار، والبيت العود، وملفى الأياويد، وسعدون، وغيرها من أغاني شارات المسلسلات العربية ذائعة الصيت، كمسلسل ليالي الحلمية ورأفت الهجان.

وتعمل الهيئة على تنفيذ رؤية لتقديم باقة ثقافية وتعليمية على مختلف منصّاتها الإلكترونية بشكل يومي. وسيتنوّع المحتوى الإلكتروني لهيئة البحرين للثقافة والآثار ما بين عروض وحفلات عالمية، زيارات افتراضية للمواقع التاريخية والمتاحف ومراكز الزوّار والمعارض، أفلام توثيقية وأنشطة تفاعلية للجمهور تخاطب مختلف الأعمار. ويمكن الاطلاع على كافة هذا المحتوى من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة www.culture.gov.bh أو عبر متابعة حسابات هيئة الثقافة على مواقع التواصل الاجتماعي على @culturebah.