فاطمة يتيم

كشف عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية ممثل الدائرة الرابعة، فيصل شبيب، عن مقترحه بشأن تخصيص أرض لإنشاء مستشفى عام في المحافظة الشمالية باسم صاحب السمو الأمير الراحل الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة، مشيراً إلى أنه سيقوم بمناقشة المقترح مع رئيس وأعضاء المجلس في الاجتماع القادم.

وأكد لـ"الوطن" أن المادة 47 من اللائحة الداخلية للمجلس البلدي، والمتعلقة باللجان المتخصصة، تنص على أنه "تختص لجنة الخدمات والمرافق العامة بدراسة إقامة وإنشاء وتطوير المستشفيات العامة والتخصصية والمراكز الصحية والكليات الصحية ووحدات الصحة المدرسية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة ووحدات الإسعاف الطبي".



وقال شبيب: "إن المقترح جاء نظراً لإسهامات الأمير الراحل الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة، ومكانته الكبيرة في البحرين وفي قلوب المواطنين، حيث إن دراسة سيرة سموه وما قدمه من جليل الأعمال في مجالات الخير والإصلاح والعمران، تجعله بين قليل من أمثاله، فقد نشر ظلال الأمن على بلاده وتطورت الإدارة وازدهرت التجارة وعمرت البلاد وامتدت يد الإصلاح لجميع مرافق الحياة، والحديث عن الإصلاحات في عهده حديث طويل تضيق به الصفحات فقد كان يؤمن بخلود العمل المخلص الدؤوب".

وأضاف، "لذلك تقديراً لجهوده وفضله الكبير على شعب البحرين، ارتأينا أن يحمل المستشفى اسم سموه، بحيث يكون بمثابة صدقة جارية له من خلال علاج المرضى".

وأوضح شبيب، أن "المحافظة الشمالية هي المحافظة الوحيدة التي تفتقر لوجود مستشفى حكومي مقارنة بباقي المحافظات، على الرغم من الكثافة السكانية الكبيرة التي تشهدها مدينة حمد وباقي المناطق، بالإضافة إلى التوسع الحاصل في مدينة سلمان، ففي سبيل تخفيف الحمل والضغط على المستشفيات الأخرى مثل مجمع السلمانية الطبي ومستشفى الملك حمد الجامعي، بات من الضرورة الحتمية إنشاء المستشفى، وأن يكون من ضمنه مركزاً حكومياً للأبحاث الطبية وجميع ما يتعلق بصحة الإنسان في مجال الطب".

وقال: "نريد أن تتميز البحرين في السياحة العلاجية، من خلال تخصيص أرض بحسب ما تراه الحكومة مناسباً، وأقترح أن يكون في أحد جانبي شارع الشيخ عيسى بن سلمان، حيث توجد العديد من الأراضي الشاسعة، ناهيك عن أنه يتوسط 4 دوائر تطل على الشارع، والمسافة بينه وبين باقي المستشفيات متساوية نوعا ماً".