محرر الشؤون المحلية

أشاد مواطنون بتطبيق مجتمع واعٍ الذي أطلقته الحكومة الإلكترونية لتحذير المواطنين والمقيمين، من وجوده بقرب شخص مصاب بفيروس كورونا (كوفيد 19)، فيما علمت "الوطن" أن عدد المشتركين في التطبيق الذي أعد بأيد بحرينية فاق 100 ألف مشترك منذ الإعلان عنه.

وقالت المواطنة أحلام يوسف إن "البرنامج ممتاز وسهل الاستخدام ولم أواجه أي صعوبة في التسجيل خلاله، وهو ينبه الأشخاص إذا كان هناك حالة مصابة قريبة منهم، وشخصياً لم أتعرض لهذا الأمر بتاتاً.

وتابعت "بات البرنامج يعطينا تحديثاً بآخر مستجدات الحالات القائمة والمتعافية والحالات الحرجة"، داعية جميع المواطنين والمقيمين للتسجيل في البرنامج واستخدامه لما له من أهمية تنعكس على صحة المواطنين.

فيما قال المواطن حسين إسماعيل، إن البرنامج لم يلاق إشادة من المواطنين فحسب، بل تعداه إلى الإشادة من أشقائنا بدول مجلس التعاون والدول العربية، حيث باتوا يطالبون بتطبيق مماثل له في بلدانهم.

وأضاف إسماعيل "لم يصادف أن نبهني التطبيق بوجود حالة قريبة مني، أو أني زرت مكاناً زاره شخص مصاب، لكني سمعت من البعض أن التطبيق حذرهم، ولم يدخلوا المكان لأنهم علموا أنه توجد حالة قائمة زارت هذا المكان خلال الأسبوعين الماضيين".

وقال، إنه بات من الواجب الوطني والأخلاقي على كل مواطن ومقيم التسجيل في البرنامج حفاظاً على صحتهم وصحة عوائلهم وصحة جميع المواطنين والمقيمين.

من جانبه، قال المواطن سيد محمد عاشور إن "البرنامج بشكل عام ممتاز ونأمل أن يسجل فيه الجميع، فهو يشعر الشخص بوجود حالة مصابة بفيروس كورونا(كوفيد 19) زارت هذا المكان خلال الأسبوعين الماضيين، كما يضمن أن الأشخاص الموجودين بالحجر ملتزمين به.

وعلى صعيد السوشيال ميديا، قال المواطن عمر فاروق إن تطبيق "مجتمع واعٍ"، إلزامي للذين عليهم حجر منزلي، ومفيد للجميع بحيث يحمي من أي اختلاط مع شخص يمكن أن يكون مصاباً بأنه يرسل تنبيهاً، والأهم أنه يساعد الجهات المختصة لمعرفة أين ينتشر الفيروس ومن خالط المصاب تحديداً.

وفيما دعا المواطن حسين سعيد، لتحميل التطبيق، قال المواطن إبراهيم المناعي: "إن التطبيق يحذر الشخص من وجود شخص مصاب بالفيروس في نفس المكان"، داعياً إلى التسجيل في التطبيق.

من جانبه، قال المواطن بشار العبسي: "إن هناك إجراءات تقنية غير مسبوقة في البحرين"، فيما أكد المواطن محمد الفردان أن التطبيق يساهم في الوقاية من فيروس كورونا(كوفيد 19)، داعياً الجميع إلى تحميل التطبيق والتسجيل من خلاله.

إلى ذلك، قال المواطن حسن المعولي، إن إطلاق التطبيق يعتبر خطوة رائدة تساهم في تحذير الأشخاص من وجود حالات كورونا(كوفيد 19) بالقرب منك.