جائحة «كورونا» - التي ما نزال نعيش محنتها وآلامها المريرة ونسأل الله عز وجل أن يجعل في انقشاعها، وأن يحفظنا جميعاً من سمومها – هذا الوباء اللعين ولد لدى المجتمعات العديد من السمات الإنسانية والمجتمعية والهمم الوطنية والمبادرات الإيجابية التي تدفع جميعها باتجاه القضاء على هذا الوباء القاتل. ولعل المجتمع البحريني خير مثال في هذا الجانب، مما جعل مملكتنا تأتي في طليعة دول العالم من حيث مساعيها الاحترازية لاحتواء هذا الفيروس الذي شل حركة الكرة الأرضية من أقصاها إلى أقصاها.

نجوم الرياضة البحرينية بقيادة الناشط الاجتماعي نجم نادي الوحدة والمنتخب الوطني لكرة القدم السابق الفنان التشكيلي المبدع جمعة بن هلال، ومعه أكثر من ثلاثين رياضياً من أبناء جيله من اللاعبين والمدربين والإداريين والإعلاميين شمروا جميعاً عن سواعدهم مساء الثلاثاء الماضي وقاموا بحملة واسعة لرش المواد المعقمة في العديد من مناطق مدينة عيسى استجابة لنداء الوطن في حملة التصدي لوباء كورونا (كوفيد19) الخطير.

مشهد وطني يستحق التقدير والاحترام ذلك الذي قام به نجوم الرياضة البحرينية في تلك الأمسية وهم يحملون معدات التعقيم، ويتنقلون من زاوية إلى أخرى بكل همة وحماس بالضبط، كما كانوا يصولون ويجولون في مختلف ملاعبنا الرياضية مدافعين بكل همة عن ألوان أنديتهم ومنتخباتهم الوطنية في الداخل والخارج.

هذه المبادرة الوطنية التي رعاها وشارك فيها عضو المجلس البلدي مال الله شاهين، ودعمها لوجستيا معرض البركة للمعدات الرياضية تعتبر امتداداً لعديد المبادرات الوطنية التي عكف على تبنيها مجلس جمعة بن هلال الأسبوعي والرامية دائماً إلى اللحمة الوطنية بين مختلف مكونات المجتمع البحريني، وهي مبادرات لم تقتصر على النشاط الرياضي وإنما شملت مجالات اجتماعية وثقافية وفنية حظيت جميعاً بالإشادة والقبول.

شكراً لكم جميعاً كفيتم ووفيتم وأديتم كل ما يجب أن يؤديه المواطن الصالح تجاه وطنه في كل الأوقات، وبالذات في الأوقات العصيبية التي يعيشها العالم هذه الأيام.

* هامش..

وددت هنا في هذا الهامش أن أقدم الشكر والتقدير إلى إدارة القناة الرياضية بتلفزيون البحرين، وأخص بالشكر فريق العمل الذي أسهم في إعداد وتقديم الحلقة الخاصة بالمرحوم الدكتور علي بن يوسف صليبيخ الأستاذ المساعد بجامعة البحرين والمتخصص في علم النفس الرياضي يرحمه الله ويغفر له والتي عرضت مساء الثلاثاء الماضي متزامنة مع حملة التعقيم التي قام بها نجوم الرياضة البحرينية.

المرحوم الدكتور علي صليبيخ يستحق مثل هذا التخليد وأكثر ومبادرة القناة الرياضية جاءت في مكانها وتوقيتها المناسبين.