استعرض مجلس المناقصات والمزايدات برئاسة د. محمد علي بهزاد الخطط الآنية والمستقبلية التي يعمل عليها المجلس لضمان سلاسة ونجاح عملية مشاركة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ‏المناقصات الحكومية ومزايدات المرافق الخدمية والتي تتضمن حزمة من الورش والدورات ‏التدريبية المتخصصة في المناقصات الحكومية المزمع طرحها إلكترونياً خلال الشهر الجاري بغرض رفع جودة عطاءاتهم ‏المقدمة للمناقصات و بما يضمن تقديم عطاءات متكاملة ومستوفية الشروط والمتطلبات، ‏ومن ثم الاستفادة من الأفضلية المقرة وصولاً بها إلى تحقيق الغاية العظمى من القرار الوزاري وهو الفوز بنسبة 20%.

ونوه بأن المجلس وفي سياق الظروف الراهنة قد حرص على التأكد من جاهزيته الافتراضية الشاملة مواكبة للتحول الرقمي واستدامة لعملياته عن بُعد وهو ما يضمن ديمومة واستمرارية العمل تحت أي ظروف.

وتم التوافق خلال الاجتماع الذي عقد عن بُعد مع مكتب اليونيدو لترويج الاستثمار والتكنولوجيا في البحرين «اليونيدو» بمشاركة رئيس المكتب، د. هاشم حسين على تفعيل عدة مبادرات من شأنها رفع الوعي وضمان المشاركة الصحيحة لرواد الأعمال في المناقصات والمزايدات الحكومية بما فيها ورش العمل المتخصصة ولقاءات دورية لمتابعة سير المبادرات وذلك بهدف ضمان الاستفادة القصوى للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من ‏مبادرة الأفضلية المقررة، معرباً عن تطلعه إلى استمرارية الشراكة والتباحث حول سبل التعاون الأخرى.